الشرخ الشرجي... مشكلة صحيّة لا بدّ من علاجها فوراً!

الشرخ الشرجي... مشكلة صحيّة لا بدّ من علاجها فوراً!

كثرٌ يسألون عن الشرخ الشرجي وما هي الطرق الملائمة لعلاج هذه المشكلة، وموقع صحتي قرّر أن يقدّم المعلومات كافة التي تبحثون عنها حول هذا الموضوع في المقال التالي المتعلّق بعلاج الشرخ الشرجي والطرق الأمثل للتخلّص منه. 

 

ما هو الشرخ الشرجي؟

 

الشرخ الشرجي من الأمراض الشائعة لدى النساء والرجال على حدّ سواء، وهو عبارة عن شقّ متوسّط الحجم أو كبير في الشرج مع بعض التقرّحات التي تظهر على الجلد المحيط بالفوهة الشرجية، مع إحتمال تمدّده قليلاً إلى داخل الفوهة. وفي حال تفاقم الوضع، يمكن لهذه التقرّحات أن تقشر مسبّبةً آلاماً حادةً عند فتحة الشرج لدى المصابين به. 

 

كيف تتمّ معالجة الشرخ الشرجي؟

 

العلاج الطبيّ الذي يقوم على الجراحة التقليدية حيث يقوم الطبيب باستئصال الشرخ والتقرّحات الخارجية التي ترافقه، مع وضع الفتيل الطبيّ المعقّم عند فتحة الشرج لوقف النزيف وامتصاص الدماء التي تخرج من الجرح. هذه الطريقة على الرغم من أنها شائعة جداً، إلا أنها غير صحية على المدى البعيد ولا بد من المتابعة الطبيّة لها بشكلٍ مستمر. 

 

وهناك طريقةٌ طبيّةٌ أخرى يمكن اللجوء إليها للحصول على العلاج المناسب لهذه المشكلة الصحية، وهي تكون من خلال إحداث جرحٍ بسيطٍ في العضلة الداخلية للشرج، التي غالباً ما تكون مصابةً بالتهابٍ حاد يمنع تدفّق الدم إلى الفتحة، ما يسبّب الشرخ. وهذه الطريقة تكفل للمصاب العلاج المناسب وغير المؤلم والصحيّ له للتخلّص من هذه المشكلة. 

 

العلاج الطبيعي وهو الطريقة الأخرى التي تساعد على التخلّص من الشرخ الشرجي، إذ يمكن للمصاب أن يتناول بعض العلاجات الطبيعية التي تساهم في التخلّص من هذا الشرخ من خلال استعمال مرهم طبيعيّ وتناول أدوية طبيعية للعلاج الداخلي للشرخ.

 

وسّعوا معلوماتكم حول الشرخ الشرجي وطرق علاجه عبر موقع صحتي:

 

الشرخ الشرجي مؤلم... واليكم طريقة علاجه!

5 علاجات منزلية للتخلص من الشرخ الشرجي

الشرخ الشرجي مؤلم... واليكم طريقة علاجه!

‪ما رأيك ؟