الولايات المتحدة الأمريكية الأولى عالمياً مع نسبة الإصابات بفيروس كورونا وتسجل أعلى نسبة وفيات منذ مئة عام!

الولايات المتحدة الأميركية تسجل أعلى نسبة وفيات منذ مئة عام!

في خبرٍ مأساوي صدم الكثير من الأشخاص في العالم، سجلت الولايات المتحدة الأميركية أعلى زيادة في الوفيات منذ مئة سنة، فقد أشارت مجلة "ناشيونال إنترست" في مستجداتها نقلاً عن تقرير حكومي أنّ هذه النسبة من الوفيات خلال العام الجاري تعتبر الأعلى منذ سنة 1918 حين فقد عدد كبير من الجنود الأميركيين حياتهم نتيجة الحرب العالمية الأولى وتفشي الإنفلونزا الإسبانية، حيث بلغت نسبة الوفيات نحو 46% عام 2018 مقارنةً بسنة 2017.

فيروس كورونا يرفع نسبة الوفيات!

لفتت المجلة في الخبر الذي نشرته الى أنّ أمراض القلب والشرايين بالإضافة للأمراض السرطانية، كانت السبب الأوّل وراء نسبة الوفيات في السنوات الماضية، فيما رجحت أنّ فيروس كورونا هو العامل الذي أدى الى نسبة الوفيات خلال هذا العام.

أمّا بالنسبة لجامعة "جونز هوبكنز" التي تتابع كل التطورات التي يشهدها فيروس كورونا في العالم، فأشارت الى أنّ عدد الإصابات به في الولايات المتحدة الأميركية هي الأعلى حيث بلغت نحو 18.6 مليون إصابة مع 329 ألف مصاب بكوفيد 19 فقدوا حياتهم.

هذا وتوقع التقرير الحكومي أن تزداد نسبة الوفيات حتى شهر نيسان/ أبريل المقبل الى حين أن ينخفض عدد المصابين بفيروس كورونا مع حملة التطعيم بلقاح كورونا التي بدأت في الأيّام الماضية وكذلك فعلت مجموعة من الدول الأخرى.

هذا وقد أشار البروفيسور كريستوفر موراي أنّ هناك المزيد من الأشهر الصعبة الإضافية وعلينا بالفعل حماية أنفسنا على الأقل حتى شهر نيسان، فتوقعاتهم تبيّن أنّ اللقحات قد تحدث تغيراً حقيقياً.

وفيما تحتل الولايات المتحدة الأميركية المرتبة الأولى عالمياً في أعلى نسبة من الإصابات بفيروس كورونا، تظهر البرازيل في المرتبة الثانية مع تجاوز الإصابات 7.4 مليون حتى الآن و190 ألف حالة وفاة.
الهند في المرتبة الثالثة من حيث عدد الوفيات جراء الإصابة بكوفيد 19، مع أكثر من 10.1 مليون إصابة، ومن ثمّ نرى في المرتبة الرابعة المكسيك حيث توفي أكثر من 121 ألف مصاباً بالفيروس.
في المرتبة الخامسة عالمياً إيطاليا التي عادت الى الإقفال العام ومنع التجول في الشوارع، وذلك بعد تسجيلها نحو 71 ألف حالة وفاة بعد الإصابة بكورونا، وفي المرتبة السادسة بريطانيا التي أعلنت في الفترة الماضية عن السلالة الجديدة من هذا الفيروس.

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

للمزيد من المواضيع المهمة حول فيروس كورونا إضغطوا على هذه الروابط: 

هذه الإضطرابات النفسية الناتجة عن فيروس كورونا خطيرة بعد التعافي منه!

كورونا يهاجم الحواس... فهل يضرّ بالسمع؟

هل فعلاً فيتامين "سي" يساعد على محاربة كورونا؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة