كيف توفّرين أفضل عناية لبشرتكِ في ظلّ جائحة كورونا؟

كيف توفّرين أفضل عناية لبشرتكِ في ظلّ جائحة كورونا؟

لا شك أن فترة العزل المنزلي التي تهدف إلى التخفيف من انتشار فيروس كورونا المستجد COVID-19 هي مهمة جداً للحماية من الإصابة بالعدوى ونقلها إلى الآخرين. ولكن خلال هذه الفترة الزمنية التي يمكن أن تطول وتطول، من الضروري أن تستمري تتابعي الاعتناء ببشرتك لحمايتها من الجفاف ومن فقدان الطلة الحيوية والنضارة والجمال. وفي السطور التالية سوف نقدم لك بعض النصائح ضمن هذا الإطار.


ترطيب البشرة

من الضروري أن تحرصي بشكل خاص على ترطيب بشرتك للحفاظ على مرونتها وحمايتها من الجفاف والتكسّر والتشقق. لذلك عليك شرب كميات مناسبة من المياه، أي ما لا يقل عن الليترين يومياً حتى تبعديها عن الالتهابات. كما من المهمّ المواظبة على تطبيق كريم مرطّب فعّال، وأفضل عنصر يمكن ان تعتمدي عليه في هذا المجال هو حمض الهيالورونيك الذي يحبس الرطوبة داخل البشرة. لذا ننصحكِ بالكريمات التالية التي تحتوي على هذا العنصر:

* Resultime HYDRATING GEL-CREAM 3 HYALURONIC ACIDS

* Talika REGENERATING DAY CREAM


أهمية التدليك

من الضروري أيضاً أن تحرصي على تدليك بشرتك خلال تطبيق الكريمات عليها لمساعدتها على امتصاص العناصر المفيدة الموجودة فيها، كما أن التدليك يساهم في تعزيز تدفّق الدماء إلى البشرة مما يزيد من حيويتها ومرونتها. 

استفيدي من هذه الفترة

إن فترة العزل المنزلي سوف تساعدك في حمايتة بشرتك من العوامل الخارجية التي تؤثر عليها سلباً مثل الشمس والتيارات الهوائية الباردة أو التلوّث والأتربة والغبار. كما ويمكنك خلال هذه الفترة الاستفادة من هذا الوقت لتحضير الأقنعة الطبيعية لتطبيقها على البشرة وتغذيتها، كما أن التقليل من استخدام المكياج خلال هذه الفترة سوف يساعد في التخفيف من تراكم بقايا مستحضرات التجميل في مساماتها.

التنظيف والتقشير بانتظام

من المهم ايضاً أن تهتمي بشكل خاص بتنظيف بشرتك بواسطة الغسول المناسب لنوعها، وبشكل خاص في الليل قبل الخلود إلى النوم.

ومن المهم أيضاً أن تأخذي بعين الاعتبار أهمية التقشير الذي يساعد في تنظيف مسامات بشرتك في العمق وتخليصها من الزيوت والدهون المتراكمة فيها ومن طبقة الخلايا الميتة التي تغطيها وتجعلها تبدو باهتة.

الكريم الواقي من الشمس

إذا كنت تتساءلين حول أهمية استخدام الكريم الواقي من الشمس خلال فترة العزل المنزلي، فنحن نؤكد لك على أهمية هذا الأمر. فهذا النوع من الكريمات يساعدك في حماية بشرتك من تأثير الشعة ما فوق البنفسجية الموجودة في ضوء النهار وليس فقط في أشعة الشمس المباشرة. أضيفي إلى ذلك أن المكوث الدائم في المنزل يجعلك تمضين وقتاً أطول أمام شاشات الأجهزة الإلكترونية مما يزيد من تلف البشرة.

إنتبهي إلى نظامك الغذائي

إن نوعية الغذاء الذي تستهلكينه من شأنها أن تؤثر بشكل مباشر على صحة بشرتك ومظهرها، من هنا عليك الاهتمام بنظامك الغذائي خلال هذه الفترة بحيث يحتوي على الفيتامينات والمعادن الأساسية المفيدة للبشرة ومضادات الأكسدة التي تساعد في حمايتها من مظاهر الشيخوخة المبكرة. من هنا تبرز أهمية تناول الخضروات والفواكه والأطعمة الغنية بالألياف التي تساعد في تنظيف الجسم من السموم.


المزيد حول العناية بالبشرة في هذه الروابط:

كيف تواجهين التجاعيد المبكرة حول العينين؟

زيت الصبار دواء شافٍ لمعظم مشاكل البشرة!

علاج الهالات السوداء بمكوّنات من مطبخك!

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة