تجنبي لسعات البعوض من خلال هذه الحيل

تجنبي لسعات البعوض من خلال هذه الحيل

قد يكون البعوض من أكثر الامور التي تفسد حياة الاشخاص ومزاجهم، نظراً لما يسببه من ازعاج الى الاشخاص، اضافة الى كونه البعوض يعدّ من الحيوانات الناقلة للأمراض من شخص الى آخر. وانطلاقاً من هذه الأمور فان الكثير من الاشخاص يعملون دوماً على ابعاده خوفاً من اي لسعة قد يتعرضون لها. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من الحيل لابعاد لسعات البعوض.

 

حيل لابعاد لسعات البعوض

 

- الابتعاد عن تجمعات المياه: ان المياه تعد من الأمور الجاذبة للبعوض  ومن هنا ينصح بالابتعاد قدر المستطاع عن هذه الأماكن لا سيما اذا كانت المياه ملوثة وغير نظيفة، مع ضرورة الانتباه على تنظيف حوض السباحة في حال توفّره في منزلك.

 

- ارتداء اللون الأبيض: ان البعوض يميل الى الاقتراب كثيراً من الالوان الداكنة، ومن هنا يجب التركيز على ارتداء الدرجات الفاتحة  لا سيما اللون الأبيض لعدم لفت إنتباهها في شكل كبير.

 

- تفادي العطورات الزهرية: من الأمور المؤكدة علمياً أن البعوض يعشق النكتار الموجود في الأزهار، ومن هنا ينصح الاطباء، بالابتعاد قدر الامكان عن العطورات التي ترتكز على النفحات الزهرية في تركيبتها، لأنها من الأمور الجاذبة للبعوض، خصوصا عند الجلوس خارجاً.

 

- الاستعانة بغسول الفم: قد يجدها البعض من الأمور السخيفة الا ان هذا الأمر هو من الأمور الجيدة اذ انه يمكن استخدامه برائحة النعناع داخل عبوة بخاخة،  ورشّه في أرجاء المنزل بعد تذويبه بالماء، وعلى النباتات، وفي مكان وجودك لإبعاد البعوض.

 

- أوراق النشافة: ان أوراق النشافة تعد من الأمور التي تؤؤدي الى نفور البعوض، ومن هنا يمكن فقط فرك البشرة بها لابعاد البعوض عنك.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

خلطات طبيعية للتخلص من حكات لسعات البعوض

كيف تكافحين حشرات المنزل؟

كيف يجب ان تتعاملوا مع لسعة النحلة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة