تقويم العمود الفقري باليد... هل هو فعّال؟

تقويم العمود الفقري باليد... هل هو فعّال؟

إنّ طب تقويم العمود الفقري هو نوع من العلاج بدون عقاقير، ويعتمد على نظرية تقول أنّ الجسم كائن قادر على شفاء نفسه بنفسه. فهل يُعتبر هذا العلاج فعّالاً؟.

 

نجاعة هذا العلاج

 

يستخدم طب تقويم العمود الفقري بنجاح في علاج آلام الظهر وآلام الصداع المزمنة والآم العنق والآلام الناجمة عن إصابات بالجهاز الحركي والعضلات أو العظام، وقد ثارت بعض الأقاويل عن أن بإمكان أطباء تقويم العمود الفقري علاج مشاكل خطيرة كالأورام وأمراض القلب وأن باستطاعتهم تقديم رعاية وقائية شاملة، غير أنه لا يوجد أي دليل علمي يبرهن على صحة تلك الادعاءات. والمعالجة بتقويم العمود الفقري لا تجري في حالة وجود كسر بالعظام أو عدوى أو سرطان أو التهاب شديد بالمفاصل أو أي حالة مرضية أخرى تتعارض مع استخدام هذا النوع من الطب، وبخاصة الإصابات أو المشاكل العنقية.

 

تعرّفوا على الاطعمة المفيدة لعمودكم الفقري

 

وتكون مدّة الجلسة الواحدة لتقويم العمود الفقري باليد تتراوح بين ٢٠ و٤٥ دقيقة بحسب الحالة الصحّية للمريض. وطريقة التقويم تكون بحسب الخطوات التالية:

 

- يستلقي المريض على ظهره ليبدأ المعالج بتطبيق العلاج.

- يعتمد العلاج على تحريك الفقرات والمفاصل للارجاع الموضعي للفقرات المنحرفة من مكانها وهي التي تسبّب خللاً وظيفياً سواء كانت منطقة العنق او الظهر.

- يكون التقويم باستعمال اليد ومن خلال الضغط على الفقرات لاخذها الى آخر حدود الحركة، وهو اجراء دقيق وغير مؤلم ويمكن ان يغنيكم عن استهلاك الكثير من الادوية. 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟