تكنولوجيا طبية متطورة لتحسين إدارة مرض السكري وارتفاع ضغط الدم من المنزل

تكنولوجيا طبية متطورة لتحسين إدارة مرض السكري وارتفاع ضغط الدم من المنزل

يعاني مرضى الامراض المزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم من المشاكل اليومية المرتبطة بحالتهم الصحية والتي يمكن ان تعيق حياتهم او تعيقهم عن نشاطاتهم، فهم بحاجة دائمة لمراقبة وضعهم بشكل مستمر ومشاركة ذلك مع الطبيب لمتابعة الحالة للوقاية من أي مضاعفات خطيرة. ولأنّ هذه المتابعة تشكّل تحدّياً كبيراً امام المرضى، قامت مجموعة "أستر دي إم" للرعاية الصحية بابتكار تكنولوجيا متقدمة للمرضى الذين يعانون من الامراض المزمنة وخصوصاً السكر وارتفاع ضغط الدم كجزء من برنامج الخاص بالمراقبة عن بعد او الذي يعرف ببرنامج العناية المنزلية بالامراض المزمنة.

 

كيف تعمل هذه التكنولوجيا؟

 

تمكّن التكنولوجيا الجديدة المرضى من إدارة المرض عبر الرصد الدقيق لمستوى السكر في الدم وقراءة ضغط الدم، والادارة المستمرة للبيانات من خلال تطبيق الهاتف المتصل بمركز الخدمة والتوجيه الاستباقي للمريض من قبل مجموعة من المتخصصين في أستر. وتنطوي الخدمة على تصوّر ورؤية لحلول رعاية صحية شخصية من شأنها أن تعزز استمرارية الرعاية لضمان الامتثال لنظام إدارة المرض والحد من المضاعفات المرتبطة بالحالة المرضية.

 

وتعمل هذه التكنولوجيا من خلال استخدام أجهزة مراقبة ذكية لقياس مستوى السكر في الدم وضغط الدم. وبعد جمع القراءات أو البيانات من قبل الأجهزة يتم تحديثها تلقائياً إلى التطبيق المحمل على هاتف المريض وسيقوم موفر الرعاية بالاحتفاظ بالسجلات الصحية للمريض. كما سيتم مراقبة البيانات الصحية عن كثب من قبل مجموعة من الممرضين والمسعفين المدربين في مركز خدمة العملاء على مدار الساعة. في حال حدوث تغييرات في أنماط القراءة، سيقوم المختصين من أستر بالاتصال مباشرة بالمريض. وتستند الخدمة الجديدة على مفهوم دولي لتحسين رعاية الأمراض المزمنة من خلال مراقبة منتظمة مستمرة وتواصل مقدمي خدمات الرعاية الصحية مباشرة مع المرضى حول الادارة السليمة لهذه الامراض.


وتم تطوير هذه التكنولوجيا بناءً على دراسة تجريبية أُجريت على مجموعة من مرضى السكري حيث يتبع المرضى بموجب هذه التكنولوجيا نظام المراقبة، ويتم إسداء النصائح والمشورة لهم من قبل أطبائهم. وأظهرت الدراسة بأن حوالي 58٪ من المرضى طرأ لديهم تحسن ملحوظ في إدارة حالتهم دون أي تغيير في العلاجات والأدوية الموصوفة لهم من قبل الطبيب.

 

اقرأوا اكثر عن موضوع السكري وارتفاع ضغط الدم على موقع صحتي:

 

- اهم النصائح لمرضى السكري قبل السفر

- ما هي المكملات الغذائية المفيدة لمرضى السكري؟

- ما هو ارتفاع ضغط الدم الثانوي؟

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا