اليكم طريقة تطبيق تمارين البناء العضلي بفعالية

اليكم طريقة تطبيق تمارين البناء العضلي بفعالية

إن أردتم القيام بتمارين البناء العضلي بشكل صحيح عليكم أيضاً أن تتناولوا الغذاء الصحيح نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم أهم تمارين البناء العضلي وكيفية إمداد العضلات بالغذاء المناسب.

 

الإحماء

من الضروري وقبل ممارسة التمارين الرياضية الروتينية حتى ولو كانت هرولة قصيرة أو رفع أثقال يجب القيام بتمارين منخفضة القوى لإحماء العضلات وتجهيزها للقيام بالتمارين الرياضية.

 

الوقت المحدد

إن الحد الأعلى من ممارسة التمارين مدته خمس وأربعون دقيقة في اليوم، إن هذا الوقت هو الوقت المحدد لبناء قدرة التحمل وبناء حجم القوة التي يحتاجها الجسم للتكيف مع التمارين.

 

تمارين الجزء العلوي من الجسم

تضم تمارين الجزء العلوي من الجسم تحري عضلات الصدر والكتفين من خلال عدة تمارين مختلفة كشد الصدر وتعريض الكتفين وتمارين الضغط المختلفة.

 

تمارين الجزء السفلي من الجسم

تقوم تمارين الجزء السفلي من الجسم على تحريك القدم بشكل كامل كمثل القيام بالقرفصاء والركض وتمارين الرفع.

 

تمارين تحريك الجسم بالكامل

إن تمارين تحريك الجسم بأكمله ضرورية جداً لأنها تحرك العضلات بشكل أكثر وتزيد من إفراز هرمون الأدرينالين الذي يحفز نمو العضلات. في الوقت عينه يجب الحد من التوتر لأنه يزيد من مستويات هرمون الكورتيزون الذي بدوره يعزز نمو الدهون ويقلل من انسجة العضلات.

 

أهمية البروتين والكربوهيدرات لبناء العضلات

يعد تناول الكربوهيدرات والبروتين امراً فعالا وضرورياً بعد رفع الأوزان لأنه كشكل من أشكال تزويد العضلة بالوقود لذلك من الضروري الانتباه لموضوع الغذاء ومن المهم الحصول على البروتين خلال خمس وأربعين دقيقة بعد قيام الشخص برفع الأوزان لأن عنصر الغذاء إن غاب لن تنمو العضلة ولن تظهر فيها النتائج المطلوبة. 

 

اليكم اهم التمارين الرياضية لجسم مثالي من خلال الروابط التالية: 

١٠ دقائق تمارين رياضية لتحافظي على رشاقتك

تمارين رياضية اساسية لشد الذراعين​

تمارين رياضية اساسية للحصول على بطن مسطح

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا