نصائح اساسية لتحافظوا على سلامة عيونكم

نصائح اساسية لتحافظوا على سلامة عيونكم

تعتبر العين من الأعضاء الحساسة في جسم الإنسان، وذلك لأن فقدان البصر لا يعوّض كما أن بعض مشكلات العين لا حلول لها. لذلك نعرّفكم في مقال اليوم من صحّتي إلى بعض النصائح المجدية والتي تعتبر من أبرز طرق المحافظة على عينين سليمتين، فإليكم اليوم مقال طريقة المحافظة على عينين سليمتين من صحّتي.

 

كيف تتمّ عملية تكبير العيون؟

 

- من الضروري من أجل سلامة العين الخضوع الدائم للفحص الدوري للعين للتأكد من ارتفاع ضغطها مثلا أو إصابتها بأي من الأمراض المعروفة مثل الكتاراكت والمياه الزرقاء أو عيوب انحراف العين وأمراض أخرى قد تتسبب في أسوأ الأحوال بفقدان حاسة الإبصار.

 

- لا يجب إهمال استخدام النظارات الشمسية الطبية أثناء التعرض لأشعة الشمس أو ارتداء نظارات متخصصة عند الجلوس لفترات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر أثناء العمل المكتبي أو اتباع قواعد صحيحة لنظافة العين.

 

انفصال الشبكية... اخطر امراض العيون

 

- للحفاظ على صحة النظر ينصح باتباع نظام غذائي يحتوي على 5 فواكه أو خضروات طازجة كل يوم، وكلما تنوعت الألوان التي يتم تناولها كلما كان ذلك أفضل.

 

- يجب الابتعاد عن النظر طويلاً في شاشة التليفزيون أو الكمبيوتر، وأخد قسط من الراحة كل ١٥ دقيقة.

 

- التوقف عن التدخين لأنه يسبب العديد من مشاكل العيون، وقد ثبت علمياً انّ الدخان المتصاعد اثناء التدخين يؤثر على اغشية العين الخارجية الحساسة ويؤدي الى حدوث تهيج والتهابات بها خصوصاً اذا كان التدخين يتمّ في مكان مغلق غير جيد التهوية.

 

خطوات للتخفيف من تورم العيون

 

- يجب فحص العيون المنتظم عند ملاحظة احمرار في العينين أو الشعور بألم فيها.

‪ما رأيك ؟
من انوثة