طرق سهلة يمكنكم من خلالها تنشيط الدورة الدموية في الجسم

طرق سهلة يمكنكم من خلالها تنشيط الدورة الدموية في الجسم

إن كنتم تشعرون بأنكم بحاجة الى تنشيط الدورة الدموية في جسمكم ورأيتم أن بعض الأعضاء بدأت تتفاعل مع الخمول اليكم من خلال هذا المقال من موقع صحتي طرق تنشيط الدورة الدموية في الجسم.

 

- من خلال الرياضة يمكننا أن ننشط الدورة الدموية في الجسم لأن التمارين الهوائية مثلاً تنشط القلب والدورة الدموية والرياضة تمنع السمنة المفرطة والتي تعد من أهم العوامل المؤدة الى مرض القلب والشرايين. تعمل الرياضة على تنظيم ضغط الدم ومن بينها مثلاً المشيي لمدة 30 دقيقة يومياً يقلل الخطر من الإصابة بالجلطة الدماغية ويحسن من مستوى ضغط الدم ومستوى السكر والدهون في الدم. 

 

- الغذاء الصحي التوازن ضروري هو من طرق تنشيط الدورة الدموية في الجسم ومن الأغذية المفيدة للجسم نذكر مثلاً الخضراوات الورقية  والفواكه وبخاصة تلك الغنية بعنصر الحديد الى جانب الفلفل الأحمر لأنه منشط للدورة الدموية، الى جانب ذلك نذكر الثوم لأن له خصائص علاجية ووقائية لأمراض القلب والشرايين ويقلل من مستوى الكولسترول والدهون الثلاثية. الكاكاو والشوكولا مهمين للصحة بالطبع بكميات محدودة. الكركدية والزعرور هما من طرق تنشيط الدورة الدموية في الجسم لذلك تناولوهما بانتظام. 

 

- التدخين مؤذي وهو مضر للدورة الدموية ولذلك من طرق تنشيط الدورة الدموية في الجسم مثلاً عليكم التوقف عن التدخين. التدخين يضر بالشرايين لذلك هو مؤذ للجسم ويمنعه من العمل بطريقة صحية ومنتظمة لذلك يجب التوقف عنه من أجل تنشيط الدورة الدموية. 

 

- تحاشوا الكسل والخمول وابذلوا الجهود في كل شيء لكي تستعيضوا عن الأوقات التي كنتم تجلسون فيها ومن هنا خذوا السلالم بدلاً من الأدراج وتوجهوا الى العمل سيراً على الأقدام بدلاً من السيارة وهذه الطرق السهلة طرق تفيد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الدورة الدموية من خلال موقع صحتي: 

 

ضعف الدورة الدموية... مشكلة حلولها بسيطة

اليكم أفضل الطرق والأطعمة لتحسين الدورة الدموية

انتبهوا لهذه العلامات التي تشير الى ضعف الدورة الدموية 

‪ما رأيك ؟
من انوثة