عزل مخالطي المصابين بجدري القردة ضرورة... وهذه هي التدابير المتبعة!

عزل مخالطي المصابين بجدري القردة ضرورة... وهذه هي التدابير المتبعة!

عزل مخالطي المصابين بجدري القردة

يُراقب الملايين حول العالم أبرز التطورات والمستجدات حول جدري القردة الذي لا زال يتفشى في بعض الوجهات العالمية ومنها عربية، ويُسجل المزيد من الاصابات به. وعلى أثر ذلك بدأت بعض الدول باتخاذ القرارات للحد من انتشار العدوى أكثر بين الأشخاص، وبالتالي لتوفير الحماية الصحية للمواطنين فيها، وأبرزها ضرورة عزل المخالطين للمصابين بجدري القردة.


ما هي التدابير المتخذة بحق مخالطي المصابين بجدري القردة؟

قررت وكالة الأمن الصحي في الحكومة البريطانية مؤخراً فرض العزل على مخالطي المصابين بجدري القردة لمدة 21 يوماً، خصوصاً للحالات الأشد خطورة أي الأشخاص الذين تعرضوا بشكلٍ مباشر للمصابين عبر السوائل، لمس البثور أو جرح في جسمهم، بالاضافة للاتصال الجنسي.

وكذلك الأمر بالنسبة للعزل الذاتي لدى الأشخاص المخالطين للمصابين بجدري القرود بخطورة متوسطة، أي يكون هناك اتصال جسدي مع مصاب بالعدوى ظهرت عليه الأعراض، أو المتواجدين في المكان نفسه لفترةٍ طويلة دون تواصل جسدي فيما بينهم.

وأوضحت وكالة الأمن الصحي في الحكومة البريطانية أنّ عادة ما يتعافى المصاب بجدري القردة في غضون ثلاثة أسابيع، ولكن العدوى قد تكون خطيرة لأنّ السلالة المنتشرة تُسبّب الوفاة لحالة من 100 شخص مصاب بالعدوى.


ماذا يشمل العزل لمخالطي المصابين بجدري القردة؟

- مع تأكد الشخص أنّه خالط مصاب بجدري القردة مهما كانت درجة الخطورة، عليه عزل نفسه للمدة التي تُحددها امّا الجهات الصحية أو الدولة الموجود فيها.

- يشمل هذا العزل التوقف عن التوجه لمكان العمل والالتزام بالبقاء في المنزل مع العمل عن بُعد، وعدم السفر الى خارج البلاد. أمّا الأهم عدم مخالطة الأطفال خصوصاً من تقل أعمارهم عن 12 سنة، وعدم التواجد مع النساء الحوامل في المكان نفسه أو الاقتراب منهم، وكذلك الأمر بالنسبة للأشخاص الذين يُعانون من أمراض مزمنة أو نقص المناعة.


اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

المزيد من المعلومات عن جدري القردة عبر الروابط التالية: 

دول عدّة ترصد حالات مصابة بفيروس جدري القرود... فما هي هذه العدوى؟

هل تطعيم الجدري يحمي من جدري القرود؟

كيف ينتقل جدري القرود؟ حقائق من المهمّ أن تعرفوها

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟