علاجات طبيعية فعالة للقضاء على التهاب الحلق

علاجات طبيعية فعالة للقضاء على التهاب الحلق

إن كنتم تعانون من التهاب الحلق وتتألمون منه، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم عدة وصفات طبيعية سهلة التحضير في المنزل تساعدككم على التخلص من آلام الحلق كما من التهاب الحلق وهي من بين العلاجات الفعالة ضد التهاب الحلق ويمكنكم تجربتها بحال إصابتكم به لأن فوائدها ظاهرة وبالطبع ستستفيدون منها كثيراً. 

 

العرقسوس

مضغ العرقسوس يساعد في تهدئة آلام الحلق مع القضاء على الكحة كما أنه لديه قدرة على تهدئة الشعب الهوائية لدى المريض وينصح به للتخلص من آلام والتهاب الحلق. 

 

الميرمية

الميرمية هي من أقدم العلاجات التي تستخدم لآلام الحلق وهو يساعد عند وضعه في كوب من الماء الدافئ أو عند إضافته الى الشوربة أو الطعام بشكل عام.

 

البوظة

تساعد البوظة على التخلص من آلام الحلق لذلك فإن تناول عدة ملاعق منها يقلل الإلتهابات في فترة قصيرة.

 

الموز

الموز هو من أنواع الفواكه السهلة البلع ويحتوي على الفيتامين سي ودي ويحد من التهابات الحلق ويمكن تناوله مثلجاً أو من درجة حرارة الغرفة.

 

الشاي

الشاي بجميع نكهاته هو من مسكنات الآلام في الحلق يحفز على محاربة الإلتهابات والعدوى في الجسم.

 

الثوم

الثوم هو واحد من المضاادت الحيوية الطبيعية التي تقتل البكتيريا وهو يحمل علاجات مفيدة للجسم من كل الإلتهابات ومن بينها التهاب الحلق فينصح بمص عصارة الثوم للحصول على أفضل النتائج.

 

الغرغرة بالماء والملح

الغرغرة بالماء والملح هي من أقدم الوصفات للتخلص من التهابات الحلق فمع تعرض الخلايا المخاطية للحلق للتورم يعمل الماء والملح الدافئ على تخفيفه مع تخفيف الألم.

 

اقرأوا المزيد عن التهاب الحلق من خلال موقع صحتي:

 

هذه الطرق المنزلية تساعدكم في معالجة إلتهاب الحلق!

ما هو افضل علاج لالتهاب الحلق عند الاطفال؟

وصفات طبيعية لعلاج التهاب الحلق

‪ما رأيك ؟
من انوثة