في اليوم العالمي للبهاق... هذه افضل الطرق للعلاج!

في اليوم العالمي للبهاق... هذه افضل الطرق للعلاج!

البهاق هو مرض جلدي شائع جداً يمكن أن يصيب الصغار والكبار على حد سواء، وغالباً ما يظهر على البشرة في أماكن مختلفة ويخدث بعض البقع البيضاء التي تظهر الفرق في لون البشرة. وفي هذا الموضوع اليوم من صحتي، وتزامناً واليوم العالمي للبهاق، إليك أبرز الطرق المتبعة لعلاج هذا المرض الجلدي. 

 

ما هي الطرق المتبعة في معالجة البهاق؟

 

- الكريمات والمراهم التي تعتمد في تركيبتها على عنصريّ تاكروليماس وبيميكروليمس، وهما عنصران ضروريان للتخلص من مشكلة البهاق، حيث انهما مسؤولان عن اعادة اللون الى البقع البيضاء التي تظهر على البشرة، ويمكن أن تعيد توحيد لون البشرة. 

 

- العلاج الضوئي المرتكز على استعمال دواء السورالين اللذين يعملان سوياً على اعادة اللون الى البقع البيضاء على البشرة، وهذا ما يساعد على التخفيف من اتساع الرقعة والحد من تعرض البشرة لفقدان اللون. ويتم العلاج من خلال تناول المريض للدواء، ومن ثم تعريضه للأشعة البنفسجية التي تعيد اللون الى البشرة. 

 

- ايضاً من الطرق المتبعة في معالجة البهاق لدى المرضى هو العلاج بالليزر حيث إن هذا الاخير يعمل على اعادة اللون الى البشرة والتخلص من البقع البيضاء التي تظهر على الجلد. ويستخدم الليزر من قبل الطبيب المختص الذي يعمل على توجيه بعض الاشعة فوق البنفسجية الى الموقع المصاب، والعمل على اعادة اللون الى البقع البيضاء. 

 

- وفي بعض الاحيان يتم اللجوء الى الجراحة، حيث إنها تعمل على ترقيع الجلد ليستعيد لونه الطبيعي، خصوصاً إن كانت المنطقة المصابة صغيرة وغير متسعة، ويمكن أيضاً ان يلجأ الطبيب الى زرع صبغة في الجلد تساعد على استعادة لونه الطبيعي. 

 

كل ما تحتاجون الى معرفته عن البهاق، تجدونه في هذه الروابط:

 

بهذه الطرق الحديثة يمكن علاج مرض البهاق!
علاجات طبية وطبيعية للتخلص من البهاق!

معلومات عن مرض البهاق!

‪ما رأيك ؟
من انوثة