قولي وداعاً لألم الكعبين بهذه الطرق البسيطة!

قولي وداعاً لألم الكعبين بهذه الطرق البسيطة!

من المشاكل الكبيرة التي تعاني منها المراة نذكر اليوم آلام الكعبين التي تعتبر من أشد الآلام وجعاً، خصوصاً وأن هذه الآلام لا تكون ناجمة عن مرض محدّد او مشكلة صحية معينة، إنما عن عوامل عديدة مختلفة، ومنها الكعب العالي والوقوف مطولاً. اليك في مقال صحتي لهذا اليوم أبرز طرق علاج ألم الكعبين وكيفية التخلص منه. 

 

الثلج للرجلين

 

يساعد الثلج على ارخاء الاعصاب المتشنجة والمعقّدة، لذا يفضل أن تضعي رجليك في وعاء كبير مليء بالماء البارد واضافة بعض المكعبات من الثلج بشكل كثيف لتحصلي على الراحة التي تبحثين عنها للتخلص من ألم الكعبين. أتركي رجليك منقوعتين في هذا الوعاء مدة نصف ساعة ومن ثم جففيهما. 

 

خل التفاح 

 

يساعد خل التفاح على التخلص من آلام الكعبين خصوصاً وأن هذه الآلام لا يمكن أن تزول من تلقاء نفسها. وللحصول على النتيجة المرجوة، لفي رجليك بمنشفة مبلّلة بخلّ التّفاح وانتعلي الحذاء الذي تريدين شرط أن تحافظي على المنشفة مبللة. يمكنك اعتماد هذه الطريقة بشكل يومي، ولمدة اسبوع واحد، وستحصلين على النتيجة المرجوة فوراً.  

 

الملح علاج مناسب لآلام الكعبين 

 

يساعد الملح على التخلص من الم الكعبين خصوصاً مع أن يساهم في التخفيف من الالتهابات الحادة والاحمرار المرافق لهذه الآلام في هذه المنطقة. املئي وعاء من الماء الفاتر وضعي القليل من الملح الخشن في هذا الوعاء، وضعي رجليك فيه لمدة 30 دقيقة، ودليكي كعبيّ رجليك بحركات دائرية خفيفة وناعمة لتحصلي على الراحة في هذه المنطقة من القدمين. ومن ثم استعيني بمرطب البشرة لوضع القليل منه على القدمين لتحصلي على كعبين ناعمين. اتبعي هذه الطريقة يومياً قبل الخلود الى النوم وستلاحظين الفرق على الفور.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

ما هي الإصابات التي يمكن أن تحدث لأصابع القدم؟

ما هي ابرز اسباب آلام اسفل القدم؟ اكتشفوها هنا

ما هي الأسباب المحتملة لآلام الرجلين؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة