كيف يعالج تقويم العمود الفقري آلام الرأس؟ الإجابة مع د. لوسيان عيد!

كيف يعالج تقويم العمود الفقري آلام الرأس؟ اليكم الإجابة مع د. لوسيان عيد!

يعاني تسعة أشخاص من أصل عشرة من آلام الرأس. ويشكو بعضهم من آلام رأس بسيطة ونادرة، في حين يصاب البعض الآخر بآلام مزمنة وحادة. على الرغم من العديد منهم يميل الى تناول الادوية من دون أي وصفة طبية، الا ان علاجات أخرى اكثر فعالية متوفرة لمعالجة آلام الرأس، وفي هذا الموضوع نقدّم لكم ما تحتاجون الى معرفته حول هذه العلاجات.

ما هي محفّزات آلام الرأس؟

يمكن أن ينتج الصداع عن عوامل مختلفة، منها التوتر، الضجيج الصاخب، قلة النوم، الافراط في الرياضة، وغالبية الحالات تنتج عن الضغط في العنق! ويعود السبب في ذلك الى واقع أن الحاسوب والاجهزة الالكترونية استحوذت علينا وجعلتنا نمضي معظم اوقاتنا جالسين. وهذه الوضعية الثابتة في الجلوس تزيد من خطر تهيّج المفاصل، وضغط العضلات، والضغط على العنق الذي يؤثر على الراس.

كيف يمكنكم الوقاية من آلام الرأس؟

الخبر السار هو أن آلام الرأس غالباً ما يتم الوقاية منها، من خلال: 1) التأكد من شرب 8 اكواب من الماء يومياً على الاقل 2) تجنب تمضية الكثير من الوقت في وضعية ثابتة (امام الحاسوب أو خلال القراءة أو مشاهدة التلفاز). من المهم انكم حين تلاحظون انكم ثابتون في وضعية واحدة لمدة طويلة، قوموا بالتحرك كل 30 دقيقة، مارسوا بعض تمارين التمدد، سيروا لوقت قصير في الردهة، ثم عاودوا الجلوس.

كيف تعالجون الصداع في المنزل؟

في المرة المقبلة حين تعانون من الصداع، حاولوا الالتزام ببعض التمارين الرياضية البسيطة غير المتعبة مثل المشي والركض البطيء واليوغا... تجنبوا النشاطات التي تؤدي الى الضغط على الاسنان، وتفادوا ضغط الفك العلوي على السفلي، لأن الضغط على الفك ينتقل مباشرة الى الرأس.

ما هو تقويم العمود الفقري؟

ظهر تقويم العمود الفقري منذ فترة وتزداد شهرته يوماً بعد يوم. يقوم هذا العلاج على التحكم بالعمود الفقري، باعتبار ان هذا الاخير (الى جانب الدماغ) هو المركز الرئيسي للجهاز العصبي، حيث يتحكّم كل جزء من العمود الفقري بأحد أعضاء الجسم. وكما ذكرنا سابقاً، تنتج معظم حالات الصداع عن الضغط على العنق.

كيف يعالج تقويم العمود الفقري آلام الرأس؟

ولطالما كان تقويم العمود الفقري هو العلاج الاكثر فعالية للتخلص من الضغط على العنق. وسيعتمد المعالج الفيزيائي على المعالجة الطبيعية للعمود الفقري للتخلص من الضغط على العنق، وبالتالي التخلص من آلام الرأس. كما أنه سيوفر لكم بعض تمارين التمدد لتمارسوها في المنزل مع تقديم بعض النصائح حول الوضعية الملائمة، والنظام الغذائي والمكملات الغذائية للتخلص من الضغط وتفاديه في المستقبل.

من المهم أن تطلعوا من خلال هذا الموضوع على اهمية العلاج بتقويم العمود الفقري، ليس فقط من ناحية معالجة آلام الظهر، إنما أيضاً في معالجة آلام أخرى مثل الصداع والربو والتهابات الاذن وغيرها. لماذا تتجهون الى تناول الادوية وتعريض انفسكم لآثارها الجانبية، في حين يمكنكم معالجة آلامكم بطريقة طبيعية؟!

لمزيد من المعلومات حول الصداع، إليكم هذه المواضيع: 

كيف يمكن أن تتخلصوا من الصداع الجنسي نهائياً؟ 

ما الفرق بين الصداع العادي والعنقودي؟

كيف تخففين من آلام الصداع النصفي خلال الحمل؟

‪ما رأيك ؟