كيف يمكنكم الوقاية من كورونا خلال الأعياد؟

كيف يمكنكم الوقاية من فيروس كورونا خلال فترة الأعياد؟

أيّام قليلة تفصلنا عن الإحتفال بالأعياد المجيدة التي ننتظرها سنوياً، ولكن هذه المرّة أيضاً ومع إستمرار تفشي كورونا ومواجهة الدول الموجة الجديدة والسلالة الجديدة منه أيضاً، من المهم جداً الإنتباه والوقاية من الفيروس.
وعند القول أنّ الإلتزام بالإجراءات الوقائية من أهم الأمور التي على الجميع الإلتزام بها، فهنا نعني الجميع دون إستثناء وحتى أولئك الذين حصلوا على الجرعات الكاملة من لقاح كورونا.


للحماية من فيروس كورونا إليكم هذه الإرشادات:

- احصلوا على اللقاح المضادّ لكورونا:

انّها الخطوة الاساسية المطلوب من كلّ البالغين والاطفال فوق 12 عاماً. لذا قبل حلول الاعياد، في حال لم تكونوا ملقحين بعد سارعوا للحصول على اللقاح.

- حاولوا البقاء في المنزل:

جميعنا نحبّ الخروج في الأعياد وقضاء أجمل الأوقات في أماكن معيّنة، إلّا أنّ مع الجائحة من المفضل البقاء في المنزل مع أفراد العائلة وبعض المقربين منكم، مع التأكد من أنهم لا يعانون من أعراضٍ معيّنة تشير الى إصابتهم بكورونا أو الزكام، وحتى أنّه يمكن أن يخضعوا لمسحة تشير الى أنّهم لا يعانون من الفيروس في حال حصول لقاءات عائلية أكبر حجماً.

- إرتداء الكمامة:

على الرغم من أنّ بعض الدول سمحت للمواطنين بخلع الكمامة عن الوجه في الأماكن الخارجية في فترة الموسم الصيفي، ولكن مع الموجة الجديدة من كورونا لا تتخلوا بتاتاً عن الكمامة لحماية أنفسكم خصوصاً عند التوجه للأماكن التي يتواجد بها أشخاص كثر وبالطبع كلما أردتم الخروج من المنزل.

- المحافظة على المسافة الآمنة:

في المتاجر، الأسواق ومختلف الأماكن وحتى عند معايدة بعضنا البعض، علينا المحافظة على المسافة الآمنة والتباعد الإجتماعي منعاً لإنتقال الفيروسات بين الأشخاص.

- غسل اليدين وتعقيمها:

إن غسل اليدين جيداً وتعقيمها من أهم المعايير التي تحمي من الفيروس وللوقاية من كورونا، خصوصاً عند تواجدنا خارج المنزل فعلينا الحرص على نظافة اليدين بالأخص عند لمس الأسطح التي قد تكون غير نظيفة وتحتوي على الكثير من الجراثيم.

- النظافة:

وهنا نقصد النظافة الشخصية بكل معاييرها وأيضاً نظافة البيت وتعقيمه، مع الإنتباه لضرورة خلع الأحذية التي نرتديها في الخارج قبل الدخول الى المنزل للحد من إنتشار البكتيريا.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

إليكم المزيد من المواضيع عن فيروس كورونا: 

كيف ظهرت سلالة أوميكرون الجديدة من فيروس كورونا؟

ما هو إصبع قدم كورونا؟ إليكم أبرز المعلومات عن هذا العارض الجديد للفيروس

أعضاء أكثر عرضة للتأثر بفيروس كورونا من غيرها... ما هي؟

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟