كيف يمكن التعامل مع من يرفض لقاح كورونا؟

كيف يمكن التعامل مع من يرفض لقاح كورونا؟

على الرغم من فوائده العديدة والمختلفة، الّا ان هناك العديد منكم ما زالوا يرفضون لقاح كورونا. من هنا، وإذا صادفتم أحد الرافضين للقاح كورونا، لا بدّ إذاً ان تتعرّفوا على طرق التعامل مع هذا الأمر.

 

كيفية التعامل مع رفض لقاح كورونا

مناقشتهم بالدلائل

من المهم جداً أن تناقشوا من يرفض لقاح كورونا بالدلائل، الدراسات والأرقام. كما انه من المفيد أن تناقشوهم ببعض الأمثلة الحيّة، أي من خلال اطلاعهم على مضاعفات الفيروس للذين لم يتلقوا اللقاح. وتذكروا ان من المستحيل إقناعهم في حال كانت حججكم ودلائلكم ناقصة.

 

الاستماع الى رأيهم

من المهم جداً ان تصغوا جيّداً الى كلّ ما يفكّر به الشخص الذي يرفض لقاح كورونا. فعلى الرغم من انهم ليسوا على حقّ في بعض الأحيان، وان حججهم قد لا تكون مقنعة، الّا انه من الضروري أن تستمعوا اليهم وتحترمون رأيهم.

 

محاولة إقناعهم

على الرغم من أن هذه المهمة قد تكون صعبة، الّا انها ضرورية مع الأشخاص الذين يرفضون لقاح كورونا. فمن الضروري ان تحاولوا إقناعهم بتلقي اللقاح، وذلك من خلال تعديد فوائده مقابل المخاطر التي تهدد صحتهم في حال عدم تلقيه. من هنا، عليكم ان تطلعوهم على أهمية تلقي اللقاح لخفض المضاعفات الشديدة وتجنب دخول المستشفى والحاجة الى وضع الأكسجين.

 

كيفية الوقاية من فيروس كورونا

- وضع الكمامة: ان هذه الخطوة أساسية جداً للحدّ من الإصابة بفيروس كورونا. فمن المهم ارتداء المامة خصوصاً عند الخروج من المنزل ولقاء أيّ شخصٍ لا يسكن معكم تحت سقفٍ واحد.

- تعقيم اليدين: من المهم جداً ان تحرصوا على تعقيم يديكم ب معقمات اليدين التي تحتوي على 60% من الكحول او غسلهما بالماء والصابون لمدة 30 ثانية.

- تجنب التجمعات الكبرى: من الضروري تجنب التجمعات الكبرى، والإبقاء على مسافة آمنة تصل الى مترين على الأقل.

 

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

لقراءة المزيد عن لقاح كورونا اضغطوا على الروابط التالية:

هل من الممكن تخطي الفترة التي تفصل بين جرعتي لقاح كورونا؟

اتبعوا هذه الاجراءات للتخفيف من ألم الذراع بعد تلقي لقاح كورونا!

لماذا اعراض الجرعة الثانية من لقاح كورونا أشدّ من الجرعة الاولى؟

‪ما رأيك ؟