Sohati - لقضم الأظافر مخاطر قد لا تخطر ببالكم!

لقضم الأظافر مخاطر قد لا تخطر ببالكم!

ما هي مخاطر عادة قضم الاظافر التي يصاب بها عدد كبير من الأشخاص؟ سنقدم لكم معظمها اليوم في ما يلي من موقع صحتي من أجل نشر التوعية حول هذه العادة السيئة للغاية.

 

تلف الأسنان

 

عادة قضم الأظافر سيئة وفي الكثير من الأحيان عندما يدمن الإنسان عليها ستتسبب له بتلف في الأسنان عبر ظهور نقر فيها. وعلى المدى الطويل تقود هذه العادة السيئة الى فقدان السن أو تكسّره.

 

المعاناة من رائحة فم كريهة

 

المعاناة من رائحة الفم الكريهة تعود في الكثير من الأحيان الى عادة قضم الأظافر المؤذية، وذلك بسبب امتصاص البكتيريا الموجودة في أسفل الظفر ونقلها الى الفم واللعاب. من الجدير بالذكر أن هذه الرائحة لا تزول بمعطرات الفم أو بغسول الفم لأنها تلتصق تحت اللسان وعلى الوجنتين من الداخل.

 

الإصابة بقيح الأظافر

 

تسبب عادة قضم الأظافر السيئة ظهور القيح حول الأظافر ولكن المؤسف في هذه الحالة هو عدم تواجد أي علاجات لهذه المشكلة سوى من خلال تناول الأدوية أو حتى الخضوع لعمليات جراحية للتخلص منها.

 

التسبب باضطرابات في الجهاز الهضمي

 

عند ممارسة عادة قضم الأظافر يصاب الشخص عادة باضطرابات في الجهاز الهضمي، وذلك بسبب انتقال البكتيريا الموجودة في أسفل الظفر الى الفم ومن ثم الى الأمعاء.

 

الإصابة بأمراض مجهولة المصدر

 

تنقل الأظافر الى الفم عند قضمها عدداً كبيراً من البكتيريا التي تحملها من أماكن مختلفة. من أكثر الأمراض التي تظهر عند الذين يمتلكون هذه العادة نذكر الزونا أو الحزام الناري، والأمراض المنتلقة جنسياً.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

ما هي أسباب تشقق الجلد حول الاظافر؟

كيف تعتنين بأظافر طفلك وتقلّمينها بالشكل الصحيح؟

تخصلوا من عادة قضم الاظافر عبر خطوات بسيطة

 

 

‪ما رأيك ؟