لهذه الاسباب تصابون باحتقان الحلق

لهذه الاسباب تصابون باحتقان الحلق

إحتقان الحلق هو نوع من الامراض التي تصيب الكثير من الاشخاص في فترة الشتاء في المسرى الذي يجري فيه الطعام الذي نأكله والشراب الذي نشربه ليصل للمريء، وهذا ما يجعل ألمه يزداد كلّما قمنا بعملية البلع. فما هي اسباب هذا الاحتقان؟ هذا ما سنجيب عنه عبر موقع صحتي لمحاولة تجنب هذا المرض في فترة الشتاء

 

سبب إحتقان الحلق

 

عادة ما يكون من أسباب هذا الإحتقان نوع معدي من الفيروس أو البكتيريا، كما وان هذا الإحتقان قد يسبّب العدوى من شخص لآخر، كما أنّه له العديد من المسبّبات الآخرى غير العدوى فأكثرها إنتشاراً الإلتهابات بالجهاز التنفسي كالرشح والإنفلونزا، وهذا الإحتقان عادةً ما يبقى لمدّة أسبوع وتزول أعراضه دون تدخّل الطبيب  ومن اسبابه الأخرى:

 

- الحساسية من التعرض لدخان السجائر أو أي نوع آخر من الحساسية المهيجة للمجاري التنفسية 

- الإصابة في الرقبة 

- الإصابة بالزكام والنزلات الصدرية والتهابات الرئة 

- التعرض لبعض المواد الكيميائية مما يسبب التحسس 

- إصابات الجهاز المناعي 

- اجهاض عضلات الرقبة المغلفة للحلق

- وجود أنواع من الفطريات في الرقبة

- وجود أحد أنواع الأورام السرطانية في الحلق الا ان هذا الأمر يعتبر نادراً

 

اما ابرز عوارض الاحتقان فهي الآم في الحلق وإرتفاع حرارة الجسم والشعور بالبرد والتقيؤ والآم في جميع أنحاء الجسم والعظام والمفاصل. بالاضافة الى صداع شديد والسعال والآم في الأذن وفقدان الشهية للأكل والعطاس والرشح من الأنف وإنتفاخ وإحمرار وخشونة في الصوت. وانطلاقاً من كل هذه الاعراض ينصح الاطباء باستخدام ادوية المضادات الحيوية بناء لوصفة طبية أو مسكنات الالم والاكثار من تناول المياه والسوائل لا سيما عصير الليمون غرغرة الحلق بالماء الدافئ والملح لأكثر من مرّة باليوم فهو يساعد بتعقيم الحلق.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال هذه الروابط:

 

طرق طبيعية لعلاج احتقان الحلق

كيف تحموا أنفسكم من آلام الحلق؟

حبوب المص لالتهاب الحلق ليست كافية وحدها

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا