ما هي أبرز أسباب الإمساك لمدة 3 أيام؟

ما هي أبرز أسباب الإمساك لمدة 3 أيام متتالية؟

يعاني العديد من الأشخاص من الامساك، وهذا ما يمكن أن يسبب الكثير من المشاكل الصحية. إلا أن بعض هؤلاء الاشخاص يمكن أن يعانوا من الامساك المزمن او الطويل الذي قد يستمر اياماً عديدة. في هذا الاطار، موقع صحتي يعرض لك اليوم في هذا الموضوع أبرز أسباب الامساك لمدة 3 أيام، كي تتمكنوا من التنبه اليها. 

ما هي أبرز أسباب الامساك لمدة 3 أيام؟ 

- يمكن أن تكون الاسباب المؤدية الى الامساك المزمن مرتبطة بالنظام الغذائي الذي تتناولونه، حيث ان بعض الاطعمة التي يصعب على الجهاز الهضمي هضمها بطريقة صحيحة، او يحتاج الى فترة طويلة للهضم، أن تؤدي الى صعوبة في التبرز، وبالتالي تصابون بالامساك. 

- بالاضافة الى أن ضعف حركة الامعاء وعدم قدرتها على اتمام وظيفتها بصورة كاملة، يمكن أن تكون من بين الاسباب المؤدية الى الامساك لعدة أيام، وقد تكون هذه الحالة مرضية مزمنة أو موقتة، لذا من المهم مراجعة الطبيب عند حدوث مثل هذا الامر. 

- وقد تشمل الاسباب المؤدية الى الامساك لمدة 3 أيام بعض الحالات العضوية في الجسم، على غرار ضيق في القولون أو انسداده، مع ضيق في الامعاء، وأحياناً قد تظهر بعض الاورام في الجهاز الهضمي التي تؤدي الى الامساك. الى جانب الخلل في الشرج أو الاصابة بالبواسير أو التشققات الشرجية. 

- كذلك الأدوية يمكن أن تكون من بين الاسباب المؤدية الى الامساك لعدة أيام، خصوصاً في حال تناولها بكثرة وبصورة مستمرة. ومن بين هذه الادوية التي تسبب الامساك، نذكر ادوية الحموضة وادوية السعال. 

- ايضاً تلعب المياه دوراً مهماً في عملية تليين الامعاء وتسهيل التبرز، لذا فإن الامتناع عن تناول الماء يومياً أو شرب كميات قليلة منه، يمكن أن يكون من بين الاسباب المسؤولة عن الامساك، من هنا أهمية شرب ليترين من الماء يومياً للحفاظ على نشاط الامعاء لتسهيل الهضم والتخلص من ترسبات الطعام. 

- الى جانب ان قلة الحركة وعدم ممارسة اي نشاط بدني، يمكن أن تصنف من بين الاسباب التي تزيد من الامساك، خصوصاً وان الرياضة تنشط الجسم وتعزز الدورة الدموية فيه. 

اكتشفوا المزيد عن الامساك في هذه الروابط: 

كيف سيساعدكم الخيار على علاج الامساك؟ 

للوقاية من الامساك خلال الحمل... هذه هي الخطوات اللازمة!

كيف تساعد حقنة زيت الزيتون في علاج الامساك؟


‪ما رأيك ؟