متى عليك أن تخافي من أي ورم في الصدر؟

متى عليك أن تخافي من أي ورم في الصدر؟

ضمن الحملة للوقاية من سرطان الثدي من المهم أن نقدم لك توعية شاملة عن الأمور التي تحدث داخل جسمك ومن بينها الورم في الصدر. من المعلوم أن الورم في الصدر لا يكون دائماً ورماً سرطانياً بل يمكن أن يكون ورماً حميداً ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك الفرق ما بين ورم الصدر الحميد وورم الصدر السرطاني الذي يستدعي منك استشارة الطبيب.

 

ورم في الصدر من الأورام الحميدة

 

أولاً نذكر التورم الطبيعي للصدر وهو ما يعرف بالتغيرات الكيسية الليفية أو التغيرات الغدية ويحدث هذا الأمر خلال الدورة الشهرية عند المرأة بسبب الهرمونات الانثوية لديها. تشعر المرأة عند لمس صدرها بألم وهذا أمر طبيعي ويزول بسرعة مع بداية الدورة. الورم الغدي الليفي هو من الأورام الحميدة وتشعر خلاله المرأة بوجود كتلة دائرية صلبة مطاطية الملمس وغير مؤلمة ومن الممكن إزالتها جراحياً. هناك الى جانب ما ذكرناه خراج الثدي الذي يحدث بشكل خاص لدى النساء المرضعات فعندما تغلق بعض القنوات في الثدي يتجمع فيها الحليب وتصبح مكاناً مناسباً لنمو البكتيريا فيؤدي الأمر الى خراجات الثدي ويتم علاجها بالكمادات أو الأدوية. هذا ونذكر النمو الدهني أو الشحمي في الثدي بشكل كتل غير مؤذية يمكن إزالتها بالجراحة. 

 

ورم في الصدر مخيف!

 

الورم السرطاني عادة غالباً ما تكتشفه المرأة من خلال الفحص الذاتي وفي الكثير من الأحيان قد لا يظهر في صورة الثدي ويتطلب صورة بالرنين المغنطيسي هذا الورم غير مؤلم ولكن بعد استشارة الطبيب حوله قد تؤخذ خزعة منه للفحوصات للتأكد من طبيعته ومن ثم يبدأ الطبيب بوصف العلاج الأنسب للمريضة مع جلسات الكيميائي والأدوية المساهمة في القضاء عليه. انطلاقاً من هذا الأمر وفي خضم الحملة للوقاية من سرطان الثدي عليك ألا تهملي أي نوع من الإشارات التي تدل على أي ورم كان وتظهر في صدرك فكلما علمت بشأن سرطان الثدي في فترة أكبر كلما استطعت القضاء عليه أسرع 

 

اعرفوا اكثر عن سرطان الثدي عبر موقع صحتي:

 

- هذه الاطعمة تقيك من سرطان الثدي

- كيف تؤثر السمنة على سرطان الثدي؟

 

‪ما رأيك ؟