هذه الأعراض تشير الى مشكلة القولون المتهيّج... تنبّهوا لها!

هذه الأعراض تشير الى مشكلة القولون المتهيّج... تنبّهوا لها!

القولون المتهيج هو احد الامراض الشائعة التي يمكن ان تصيب الجهاز الهضمي لديك وتؤدي الى الكثير من الاضرار السلبية على الجسم وعلى المعدة والامعاء. وغالباً ما لا يتنبه الكثيرون الى اعراض هذه المتلازمة، لذا اليك اليوم من صحتي ابرز اعراض القولون المتهيج لتحمي نفسك من انعكاساته على الصحة. 

 

ما هي اعراض القولون المتهيج؟ 

 

- من ابرز الاعراض التي تشير الى متلازمة القولون المتهيج هي الآلام الحادة والشديدة التي تشعرين بها في المعدة والامعاء، وهي غالباً ما تكون مستمرة ومن دون توقف، وهي تشبه الى حد كبير الوخز المتواصل بالابرة، فتشعرين ببعض التمزق في البطن.

 

- بالاضافة الى ان الامساك والاسهال المستمرين هما من الاعراض التي تشير الى متلازمة القولون المتهيج، إذ إن التعرض المستمر لنوبات من الامساك والاسهال ينتج عن الغازات المتراكمة في المعدة والبطن والتي تسبب الآلام القوية والحادة. 

 

- كما أن من بين اعراض القولون المتهيج نلفت الى الاضطرابات المعوية والخلل في وظيفة الجهاز المناعي حيث تترتب عليه الكثير من الاضرار الجسمية الخطيرة ومنها التوقف عن الهضم وتراكم الغازات في البطن والانتفاخ وغيرها من الانعكاسات السلبية. 

 

- وتجدر الاشارة الى ان الالام التي ترافق غالباً عملية التبرز مع صعوبة في التخلص من الرواسب المتبقية من الطعام والفضلات هي من ابرز اعراض القولون المتهيج، حيث يصبح من الصعب اخراج الفضلات من الجسم، ما يسبب تراكم السموم في داخل الامعاء والمعدة. 

 

معلومات اضافية حول القولون في هذه الروابط:

 

ما هي الحمية الغذائية المناسبة لمرضى القولون؟

هذه الامراض خطيرة على القولون... فكيف يمكن علاجها؟

هذه الاعراض تشير الى مشكلة القولون العصبي... تنبهوا اليها!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟