هذه التمارين مهمة جداً لعيونكم خلال تواجدكم في المكتب

هذه التمارين مهمة جداً لعيونكم خلال تواجدكم في المكتب

استحوذت آلات التلفزيون والكمبيوتر على حياتنا في السنوات الاخيرة بشكل كبير من ناحية الأعمال والإتصالات والدراسة فأصبحت جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية ولا غنى عنها.ومع ازدياد عدد المستخدمين لهذه الأجهزة كثرت ظهور عوارض أمراض جديدة في العنق والظهر وبخاصة مشاكل في العيون التي تتعضر لأشعة الكمبيوتر لوقت طويل ما يتأتى عنه العديد من المشاكل. لذا سنعرض لكم في هذا الموضوع من موقع صحتي ما يجب القيام به من تمارين للعين للاشخاص الذين يعملون مطولاً أمام شاشات الحاسوب.

 

- بعد النظر المستمر لفترة عشرين دقيقة الى شاشة الحاسوب يجب إدارة الرأس عنه ومحاولة التركيز على شيء يبعد عنا أقله 6 أمتار، أو محاولة تثبيت النظر في الإبهامين ببعد وضعهم أمامنا ثم محاولة النظر بعيداً بعد كل فترة.

 

- محاولة إغماض العين وفتحها بشكل متتابع وسريع لأكثر من ٢٠ مرة في محاولة لترطيبها.

 

- من الممكن أيضاً للموظف الذي يعاني من القليل من الألم أو التعب في عينيه محاولة فرك راحة يديه لإحمائهما ثم وضع مرفقه على الطاولة ووضع اليدين على الأعين ومحاولة التنفس بشكل منتظم مع شهيق عميق وزفير ثم رفع الأيدي عن الأعين، ومحاولة ترطيب الأعين من جديد كما في التمرين السابق.

 

- كتمرين أخير يمكن للموظف ان يسترخي مرجعاً ظهره الى الخلف وغلق عينيه ثم القيام بضم الحاجبين معاً بحركة دائرية من اليد، متجهاً بالحركة من الداخل الى الخارج. ويمكن ان تكتشفوا المزيد من تمارين العيون المهمة لكم في الصورة المرفقة بالموضوع من موقع صحتي.

 

ولا يجب ان ننسى أنه إذا توفر لدينا بعض الوقت المشي قليلاً ولو لعدة أمتار فهذا يعزز نشاط الدورة الدموية في الجسم كله.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل العيون من خلال الروابط التالية:

 

هل القراءة في ضوء خافت تؤذي العيون؟

انفصال الشبكية... اخطر امراض العيون

نصائح اساسية لتحافظوا على سلامة عيونكم

‪ما رأيك ؟
من انوثة