هذه هي الأدوية والمواد التي يجب أن لا تغيب عن صيدلية منزلكم!

هذه هي الأدوية والاغراض التي يجب أن لا تغيب عن صيدلية منزلكم!

ماذا يجب ان تحتوي صيدلية المنزل

الحوادث هي أمور قد تحصل لنا جميعاً في أي وقت وأي لحظة، لذلك من الضروري أن يحتوي كل منزل على صيدلية صغيرة تضمّ بعض الأدوية والأدوات المهمة والضرورية وسهلة الإستعمال والتي يتم إستخدامها من دون أي وصفة طبية.

 

فماذا يجب أن تضم صيدلية المنزل لمحاربة أي وعكة صحيّة محتملة؟

 

- علبة الإسعاف الأولية: والتي يجب أن تضمّ الضمادات المعقمّة ولاصقات الجروح بأحجامها المختلفة، إضافة الى ميزان حرارة، وبعض المواد المطهرة التي تستخدم لتنظيف الجروح، فضلاً عن الشريط الطبي الذي يستعمل لتثبيت الضمادات بشكل أساسي.

 

- مسكنات الألم: وهذا النوع الذي من الممكن الحصول عليه من الصيدلية يساعد على تخفيف الألم لا سيما في حالات الصداع أو خلال فترات الطمث، فضلاً عن التخفيف من الأعراض الناتجة عن الإصابة بنزلات البرد.

 

- الحبوب المضادة للهيستامين: وهذه الانواع من الأدوية فعالة ومفيدة في التعامل مع الحساسية ولسعات الحشرات، كما أنها ضرورية للتخفيف من الإحساس بالحكّة.

 

- محلول الجفاف الفموي: حيث أنه ولإستعادة توازن المعادن والسوائل في الجسم والحدّ من حالات التعب وعدم الراحة الناتجة عن الجفاف في حال الإصابة بالحمى والإسهال والقيء، فإن الحلّ الأمثل يكمن بالحصول على محلول الجفاف الفموي بشكل منظم لتعويض النقص الحاصل.

 

- الأدوية المضادة للإسهال: الإسهال هو من الحالات الشائعة التي تصيب الإنسان نتيجة أسباب مختلفة ومتعددة مثل تسمم الطعام أو إصابة المعدة بفيروس، لذلك من المفيد إحتواء صيدلية المنزل على أدوية مضادة للإسهال للتحكم بأعراض هذه الحالة الرضيّة المزعجة بصورة سريعة.

 

- مهدئ للسعال: نوبات السعال الليلية التي لا يمكن السيطرة عليها هي من أكثر الأمور المزعجة لجميع أفراد العائلة، لذلك لا بدّ من الإحتفاظ بالأدوية المهدئة للسعال بشكل دائم في المنزل، للحصول على المساعدة الطبية اللازمة في حالات الضرورة.

 

إليكم المزيد من صحتي عن الأدوية وإستخداماتها:

ادوية يجب ان تكون موجودة في المنزل

في حال الألم إلجأوا الى هذه المسكنات الطبيعية!

الاستخدام العشوائي للمسكّنات يزيد من المشاكل النفسية

‪ما رأيك ؟