في حال الألم إلجأوا الى هذه المسكنات الطبيعية!

في حال الألم إلجأوا الى هذه المسكنات الطبيعية!

إذا كان الشخص يشعر بالألم ويفضل ألا يأخذ الأدوية والمضادات الحيوية التي تساهم في وقف الألم بالطبع يمكنه أن يلجأ الى الحلول الطبيعية التي من شأنها أن تسكن الألم في الجسم وتساعده على تخطي المرحلة التي يعيشها ويشعر بحال أفضل. لذلك سنقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال من صحتي تعريفاً شاملاً حول مسكنات الالم من أطعمة وأفعال يمكن للإنسان أن يقوم بها. 

 

مسكنات طبيعية للألم من الطعام

 

- القرفة التي ينصح بإضافتها الى الشاي او القهوة أو مزجها مع العسل وتناولها معه بعد إذابتهما في ماء ساخن فالقرفة تحتوي على مضادات للإلتهاب تساع الجسم في التخلص من الألم.

- ينصح ينصح بتناول السلمون كمسكن للألم لأنه يحتوي على فيتامين د وأوميغا 3 وهو مشهور في التخفيف من ألم التهاب المفاصل إن تم تناوله بانتظام. 

- نجد في الكرز مضادات التهاب تساعد على الحد من آلام النقرس وكذلك يحتوي الكرز على مركبات طبيعية مسكنة للألم الى جانب مضادات الأكسدة.

- زيت القرنفل هو مسكن طبيعي لآلام الأسنان ويكفي أن نضع قطرتين من زيت القرنفل مع ربع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وندهنهم في مكان الألم فيختفي في ثوان قليلة.

- تناول الكركم لأن العديد من الدراسات العلمية أشارت الى أن الكركم يلعب دوراً كبيراً في وقف الالتهاب ويعمل كمسكن قوي إذا تم تناوله مع الطعام. 

 

أمور تساهم في تسكين الألم طبيعياً

 

- من الممكن إن كان الشخص يشعر بالصداع أن يكون الأمر بسبب الجفاف لذلك ننصحكم بشرب المياه بكميات كبيرة.

- من المهم التركيز على طريقة التنفس وذلك بممارسة الشهيق والزفير بشكل صحيح مما يساهم في ضبط ضغط الدم والاسترخاء.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات حول المسكنات:

 

اكتشفوا مخاطر الإكثار من تناول الادوية المسكنة

المسكنات خلال الحمل... غير مرغوب بها في الأشهر الأولى

لا تستهينوا بمخاطر المسكّنات!

 

‪ما رأيك ؟