هل تتسبب خشونة فقرات الرقبة بالدوخة؟

هل تتسبب خشونة فقرات الرقبة بالدوخة؟

غالباً ما يتمّ الربط بين خشونة فقرات الرقبة والشعور بالدوخة أو الدوار، ولكن هل يرتبط الأمران فعلاً ببعضهما؟ وهل تتسبّب خشونة فقرات الرقبة بالدوخة؟.

 

اليكم طرق التخلص من آلام الرقبة الشديدة

 

- يمرّ في الفقرات العنقية شريانان هامان يوصلان الدم إلى المخ، والخشونة فى الفقرات العنقية قد تسبب التواء أو انضغاط فى هذين الشريانين أو أحدهما ما ينتج الإحساس بالدوار، أو دوران الرأس أثناء الجلوس أو الوقوف. 

 

- الدوار بسبب فقرات الرقبة يمكن أن يحدث أيضاً عند إصابة الرقبة بالحركة المفاجئة عند فرملة السيارة، وعند تشخيص الدوار يجب أولاً استبعاد أمراض أو التهابات فى الأذن. فلا بد أن تكون الأعراض مرتبطة بحركة الرقبة. 

 

اكتشفوا اهمية تمارين الرقبة ومارسوها باستمرار

 

- في حال كان الدوار والدوخة مرطبتان بخشونة فقرات الرقبة ننصح بعمل جلسات العلاج الطبيعي ربما تكون مقترنة بالأدوية للتخفيف من الألم والحد من التقلص العضلي، ويشمل العلاج الطبيعي معالجة يدوية للرقبة، وتمارين لتقوية عضلات الرقبة، وإرشادات حول الأوضاع الصحية للرقبة فى المواقف المختلفة وكيفية استخدام الرقبة بطريقة سليمة. وربما يحتاج المريض إلى شد لفقرات الرقبة سواء شد يدوى أو باستخدام الأجهزة بحسب الحاجة مثل الليزر أو الكمادات الساخنة والتيارات العلاجية الموجهة لفك تقلصات عضلات الرقبة. 

 

- أثبتت الدراسات الحديثة أن ٧٥٪ من المرضى الذين يعالجون بهذه الطريقة قد حدث لهم تحسن واضح من هذه الأعراض. 

‪ما رأيك ؟
من انوثة