هل تعانون من الآلام العضلية؟ هذه هي اسبابها

هل تعانون من الآلام العضلية؟ هذه هي اسبابها

تكثر في ايامنا هذه الشكوى من آلام العضلات لدى الكثير من الاشخاص وتتراوح أسباب آلام العضلات بين إجهاد العضلات الشديد والإصابات الميكانيكية للعضلات والعدوى الفيروسية بالجسم إلى أسباب أكثر خطورة مثل إعتلال و إلتهاب العضلات. سنذكر عبر موقع صحتي بعضاً من أسباب الام العضلات الناتجة في كثير من الأحيان عن التعب والتوتر أو النشاط البدني الزائد.

 

أسباب آلام العضلات العامة

 

 هناك أسباب عدة تؤدي الى الم في العضلات أبرزها: 

 

- توتر العضلات في منطقة واحدة أو أكثر من الجسم 

- افراط في استعمال العضلة أثناء ممارسة النشاط البدني 

- إصابة العضلات أثناء الانخراط في العمل الذي يتطلب جهدا بدنيا 

اضافة الى هذه الاسباب الا إنّ آلالام في العضلات غير مرتبط بها فقط بل قد يتعداها الى الإصابة بمرض فيبروميالجيا الذي يصاحبه ألم العضلات او الاصابة بالالتهابات مثل الانفلونزا ، أو استخدام بعض الأدوية أو المخدرات، أو الاصابة بالتهاب الجلد والعضلات.

 

علاجات آلام العضلات

 

في كثير من الأحيان يمكن علاج الام العضلات في المنزل الا انه في بعض الحالات فان الأمر يتطلب زيارة طبيب لكي يصف بعض المسكنات أو ادوية الالتهاب لا سيما اذا كان الأمر متعلقاً بالم عضلات ناجم عن اصابة اثناء التمارين الرياضية.

 أما اذا كان الألم موضعياً فيمكن عندها معالجته في المنزل عبر إراحة المنطقة التي تعاني من الأوجاع وأخذ مسكنات الألم ووضع كريم خاص لالام العضلات حيث يوضع على منطقة الم ويتم تدليك العضلات برفق.

كما يجب تجنب الأنشطة عالية التأثير حتى وإن لم تعد تشعر بالألم وجلسات رفع الأثقال مع إعطاء الجسد وقتاً للراحة والقيام بأنشطة وتمارين تخفف من الإجهاد والتوتر مثل اليوغا والتأمل.

 

لمعرفة المزيد عن الام والتهابات العضلات اقرأوا هنا:

التهابات العضلات - نصائح عملية

ما يجب معرفته عن الفيبروميالجيا او مرض العضلات المشتعلة

اليكم طرق التخلص من آلام الرقبة الشديدة

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا