هل تعانون من الغازات في رمضان؟ اليكم الحلول المناسبة!

هل تعانون من الغازات في رمضان؟ اليكم الحلول المناسبة!

تعتبر الغازات من ابرز المشاكل الصحية التي يمكن أن تصيب الرجال والنساء على حد سواء، وهي تنتج عن الكثير من العوامل المباشرة وغير المباشرة. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي يمكنكم الاطلاع على ابرز طرق التخلص من انتفاخ البطن في رمضان. 

 

ما هي طرق التخلص من انتفاخ البطن في شهر رمضان؟

 

- المشروبات الساخنة كالشاي والنعناع واليانسون تعتبر من الطرق البسيطة والسهلة التي تساعد على التخلص من الغازات التي قد تظهر في المعدة نتيجة تناول الطعام في وقت متأخر من الليل او نتيجة الاكثار من كمية الطعام. وتساعد هذه المشروبات على تسهيل المعدة وعملية الهضم، ما يخفف من الغازات. 

 

- ايضاً من الطرق المساعدة على التخلص من الغازات في هذه الفترة هو تناول الخضار الخضراء التي تعتبر غنية بالالياف التي تساعد على منحكم شعوراً بالشبع، وبالتالي يتم التخفيف من احتمال ظهور الغازات بعد تناول الافطار أو السحور. كما أن الخضار الخضراء تعتبر مفيدة لتنظيف الامعاء وتسهيل عملية الهضم، كونها تكون ايضاً غنية بالماء. 

 

- بالاضافة الى أن التخفيف من تناول الاطعمة الغنية بالمنكهات القوية أو المأكولات الحارة يساعد ايضاً على التخفيف من احتمال التعرض للغازات، فهذه الاطعمة تحتاج الى الكثير من الوقت ليتم هضمها، وبالتالي يتوجب عليكم تفاديها لأنها تسبب الكثير من الاضرار على المعدة، وتؤدي الى ظهور الغازات. 

 

- لا يجب أن تنسوا أن الرياضة تساعد ايضاً على التخفيف من الغازات، حيث إنها تنشط الجسم وتساعد على تحسين عملية الايض، وبالتالي يسهل هضم الطعام بسرعة ومنع تجمعه في الامعاء. والرياضة الخفيفة بعد تناول الطعام كالمشي أو الركض الخفيف يمكن أن يساعد على حل هذه المشكلة التي قد تعانون منها بعد الافطار أو السحور. 

 

- كما أنه لا يجب اهمال شرب كميات وافرة من الماء، فهي اساسية لتحسين وظائف الجسم، وتحفظ المعدة من تراكم رواسب الطعام فيها. كما أن الماء تساعد على تكسير الدهون وحرقها، وبالتالي تمنع ظهور الغازات في المعدة. 

 

مزيد من المعلومات حول الغازات في هذه المواضيع:

 

6 طرق تعالج الغازات عند الرضيع وتخفف من المه!

4 نصائح مهمة تخلص طفلك من الغازات المزعجة!

لهذه الاسباب تعانون من الغازات وانتفاخ البطن!

‪ما رأيك ؟