هل سمعتم بمرض جلد الدجاج من قبل؟

هل سمعتم بمرض جلد الدجاج من قبل؟

إن مرض جلد الدجاج هو مرض شائع جداً بين الناس لكنه لا يعتبر مرضاً معدياً أو خطيراً. فهو نتيجة لتسرب الكيراتين على بصيلات الشعر فتظهر بعض البثور الصغيرة على الجلد بلون أحمر لتصبح هذه المنطقة من البشرة تتشبه بجلد الدجاج. ويصيب هذا المرض بعض المناطق أكثر من غيرها كاليدين والأرداف والفخذين وقد يصيب أحياناً القدمين. وسنكشف لكم اكثر عن ذلك في موضوعنا اليوم من موقع صحتي.

 

أسباب مرض جلد الدجاج

 

قد يكون السبب للإصابة بهذا المرض خلل في الجلد عند فتحات بويصلات الشعر السطحية ويصيب الأجزاء العلوية من الذراعين والظهر وقد يتأثر إنتشاره في جسم الإنسان بحسب ضعف الجهاز المناعي لهذا الشخص. ومن الممكن أن يكون السبب وراء إنتشاره بعض الأمراض الوراثية فينتقل من الأهل الى الأطفال من خلال الجينات ويصيب في غالبيته الإناث والبالغين. قد يبدأ منذ سن الثانية عشر ويستمر حتى سن الخامسة والثلاثين ثم تبدأ أعراضه بالإختفاء تدريجياً.

 

أعراض مرض جلد الدجاج

 

تظهر علامات هذا المرض واضحة وبارزة جداً في فصل الشتاء الرطب وتخف مع اقتراب الفصور الدافئة والجافة كفصلي الصيف والربيع، تتمثل بظهور بعض البثور الحمراء غير المؤلمة وبحكة خفيفة غير مزعجة.

 

علاج مرض جلد الدجاج

 

لا يوجد هناك علاج موحّد ونهائي لهذا المرض يجعل أعراضه تختفي إلا أن بعض الأطباء قد يلجأون الى استخدام بعض الكريمات التي تحتوي على حمض الألفا هيدروكسي والتي تعمل على تقشير البشرة، أو حمض اللاكتيك وحمض السالسيليك. وقد يستعمل البعض الآخر من الأطباء المتخصصين الى استعمال مادة الريتينود الموضعي التي هي عبارة عن مشتقات الفيتامين أ والتي يحرص على منع تسرب مادة الكيراتين الى بصيلات الشعر وتجعلها تنمو تحت الجلد.

 

اليكم المزيد من مشاكل الجلد من خلال الروابط التالية:

 

تصلب الجلد... مشكلة تتعدى البشرة السطحية

اتبعوا هذه الطرق لتحافظوا على صحة الجلد في الشتاء

ما هي الاسباب التي تؤدي الى تغير لون الجلد؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة