هل من علاقة تجمع بين حجم الثدي والاصابة بالسرطان؟

هل من علاقة تجمع بين حجم الثدي والاصابة بالسرطان؟

سرطان الثدي هو من انواع السرطانات الاكثر انتشاراً في العالم، وهو يصيب النساء من مختلف الاعمار، ويعدّ احد الاسباب الرئيسية لوفاة النساء في العالم كله. لذا يجب التنبه كثيراً الى سلامة الثدي وصحته، من هنا اختار موقع صحتي أن يعرض لك في هذا الموضوع اليوم العلاقة بين حجم الثدي وامكانية الاصابة بالسرطان. 

 

هل من علاقة بين حجم الثدي والاصابة بالسرطان؟

 

يعتبر حجم الثدي من العوامل التي تؤدي الى تطور مرض السرطان لدى المرأة، خصوصاً وأن نمو الثدي لدى الفتيات في فترة المراهقة واستمرار نموه وتطوره في فترة الشباب يمكن أن يحددا في المستقبل امكانية اصابة المرأة بسرطان الثدي. إذ إن هناك علاقة بين الجينات التي تلعب دوراً مهماً على صعيد نمو الثدي وارتفاع خطر الاصابة بالسرطان. 

 

وفي الاشارة الى الحجم المتوقع لارتفاع معدل خطر الاصابة بسرطان الثدي، فإن النساء اللواتي يزيد قياس حمالات الصدر لديهن عن مقاس D، هن أكثر عرضة من سواهن للاصابة بسرطان الثدي، حيث يصل معدل هذه النسبة الى ضعف التسبة المحتملة لدى النساء اللواتي لا يتخطى مقاس حمالات اثدائهن عن D. 

 

أما في ما يتعلق بالجينات المرتبطة برفع هذا المعدل من الاصابة، فهي تلك الموروثة من الوالدين، فالجين المتعلق بالسرطان هو في الواقع وراثي. فالاصابة بسرطان الثدي ترتبط بشكل وثيق بتاريخ اصابة نساء الاسرة بهذا المرض، لذا يجب توخي الحذر في هذا الاطار، لدى النساء اللواتي يزيد قياس حمالات أثدائهن عن D واللواتي يعين أن نساء عائلاتهن قد تعرضن لهذا المرض. 

 

ولكن تجدر الاشارة الى أن اصابة هؤلاء النساء بسرطان الثدي ليس أمراً حتمياً، الا أن الوقاية بالنسبة اليهن يجب أن تكون أعلى من سواهن، للتمكن من حماية انفسهن اكثر. 

 

مزيد من المعلومات حول مرض السرطان في هذه المواضيع: 

 

5 أطعمة تسبب لكم السرطان... تفادوها!

ما حقيقة العدوى بمرض السرطان؟

ما هي الاسباب الكامنة وراء اصابة الاطفال بمرض السرطان؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟