هل يزعجكم مسمار اللحم؟ الحلّ موجود بين يديكم

هل يزعجكم مسمار اللحم؟ الحلّ موجود بين يديكم

يعاني عدة أشخاص من آلام مسامير اللحم التي تنمو في القدم في الكثير من الحالات من دون سبب واضح واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم علاج مسامير اللحم وأسبابها. 

 

أسباب مسامير اللحم

 

من أبرز أسباب لظهور مسمار اللحم نذكر السمنة في الجسم مع زيادة الوزن الكبيرة الأمر الذي يشكل ثقلاً على حمل القدمين للجسم. ومن أسباب ظهور مسمار اللحم أيضاً نذكر السير لوقت طويل أو الوقوف لمدة طويلة من دون خلع الحذاء. الى جانب ذلك من الجدير بالذكر أن ارتداء الأحذية بالأرضية الصلبة تسبب مسمار اللحم لأنها تكون ضيقة وغير طبية وحتى السبب قد يكون بعض الإلتهابات أو الأمراض ومن بينها الروماتيزم. 

 

علاج مسامير اللحم

 

يتم علاج معظم حالات مسامير اللحم من خلال وصفة للمضادات الحيوية والعلاج الطبيعي كما يمكن علاجها بواسطة كريمات الأعشاب ويشفى المريض على الفور منها. ولكن من ناحية أخرى هناك مسامير لا تشفى بالطرق الخارجية وتتطلب عملية أو تدخلاً جراحياً يكمن بتنظيف المكان وإزالة الزوائد العظمية واستئصال الإلتهاب وإبعاد الضغط عن الأعصاب التي يتغذى منها المسمار وذلك عن طريق المنظار.

 

أما العلاجات الطبيعية بالأعشاب فتعدّ نافعة ويمكنكم أن تجربوها ومن بينها يمكنكم علاج مسامير اللحم من خلال دهنها بزيت الخروع بشكل يومي الى أن تزول، كما يمكنكم وضع قشر الليمون على مسامير اللحم والقدم من الليل الى الصباح. لبخات الثوم مهمة في علاج مسامير اللحم فيمكنكم اعتمادها أو حتى يمكنكم وضع القليل من عصير الثوم عليها أو فرك مسامير اللحم ببصلة كل يوم. الى جانب ذلك ينصح بنقع القدم المصابة بمسمار اللحم بماء مخلوط بالملح يومياً حتى يزول المسمار وهذا الأمر قد يستغرق ثلاثة أيام فقط.

 

فطريات القدم خطيرة على أبواب الصيف

ما هي الإصابات التي يمكن أن تحدث لأصابع القدم؟

ما هي ابرز اسباب آلام اسفل القدم؟ اكتشفوها هنا

‪ما رأيك ؟
من انوثة