هل يمكن علاج البواسير من دون جراحة؟ اليك الحلول!

هل يمكن علاج البواسير من دون جراحة؟ اليك الحلول!

تعتبر البواسير من المشاكل الصحية الخطيرة التي لا يجب اهمالها كونها تهدد سلامة الانسان وصحته، وغالباً ما يتم اللجوء الى الجراحة للتخلص منها، ولكن هناك بعض الطرق العلاجية الاخرى التي تساعد على علاجها. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي يمكنك الاطلاع على ابرز طرق علاج البواسير بدون جراحة. 

 

ما هي طرق علاج البواسير بدون جراحة؟ 

 

- من ابرز الطرق المساعدة على التخلص من البواسير من دون جراحة نشير الى المراهم والكريمات الطبية العلاجية التي يصفها لك الطبيب المختلص. وغالباً ما تكون هذه المراهم موضعية اي انه يتم تطبيقها على الموقع عينه لظهور البواسير ما يساعد على امتصاصها والتخلص منها نهائياً. 

 

- ايضاً تناول بعض الادوية يمكن أن يساعد على التخلص من هذه البواسير التي تسبب الازعاج للكثير من المصابين بها. ويتم ذلك من خلال وصفة يقدمها لك الطبيب المختص، فمن المفضل عدم تناول الادوية من دون مراجعة الطبيب. وهذه الادوية غالباً ما تحتوي على مضادات حيوية تساعد على اخفاء البواسير وازالتها. 

 

- في حال لاحظت ظهور البواسير في الفترة الاولى لبروزها يمكنك اللجوء الى طريقة سهلة تساعدك على التخلص منها قبل تفاقها، وهو الثلج الذي يساهم في التخفيف من الورم والتهيج، ويعمل على انقباض الاوعية الدموية، وبالتالي يخفف من احتمال تفاقم هذه البواسير ويساعد على ازالتها في حال كانت لا تزال صغيرة. 

 

- وهناك علاج طبي آخر لا يقوم على الجراحة كالشق والعملية الجراحية، إنما يعتمد على الليزر وعلى آلة الضغط لاخراج البواسير. وتقوم هذه التقنية على توجيه اشعة الليزر الى البواسير والعمل على التخلص منها، في حين ان هذه الآلة التالية تعمل على الضغط على البواسير واخراجها من الجسم. 

 

معلومات اضافية حول البواسير في هذه المواضيع: 

 

هل يعاني طفلك من البواسير؟ اذاً هذا الموضوع يهمك!

طبقي تمارين كيجل للتخلص من مشكلة البواسير!

كيف تتم جراحة ازالة البواسير؟

‪ما رأيك ؟