٦ اعراض تشير الى جلطة القدم!

٦ اعراض تشير الى جلطة القدم!

تعتبر جلطات القدم من الجلطات الخطيرة، فإذا أصيب المريض بجلطة في الجزء الأسفل من الساق أو الفخذ يمكن السيطرة عليها، كما يمكن أن تمتد إلى الرئتين والدماغ أو الكلى، ما يؤدي إلى السكتة القلبية أو تلف الجهاز. ولكن ما هي أعراض جلطة القدم؟ تابعونا في مقال اليوم من صحتي للتعرف إليها.

 

نظام غذائي لحماية قلبكم من الخطر!

 

١- التورم

التورم في إحدى أو كلتا الساقين هي من أعراض جلطة القدم. يمكن للتورم ان يكون عرض من أعراض جلطة دموية في الساق بشكل مفاجئ أو مزمن. 

 

٢- ألم في القدم

الألم في القدم هو عرض من الأعراض الممكنة من تجلط الدم في الساق. عندما يكون هناك انسداد في تدفق الدم أو تباطؤ، فإن الأنسجة لا يمكنها الحصول على ما يكفي من الأكسجين من الدم، والنتيجة تكون الشعور بالألم. 

 

سفر مرضى القلب... هل هو آمن؟

 

٣- ألم في منطقة الساق

ألم في منطقة الساق وخصوصا مع المشي ما قد يشير إلى تجلط الدم في الساق. إذا كنتم تجلسون لفترات طويلة، فقد تظهر عليكم أعراض مرتبطة بـتجلط القدم.

 

٤- احمرار الجلد 

يتشكل التجلط في الجلد في منطقة الفخذ أو الساق والذي يمكن أن يسبب الاحمرار. قد يكون للجلد لمسة دافئة، ما يجعل من السهل الخلط بين تجلط الدم في الساق مع العدوى أو الإصابة.

 

٥- انخفاض درجة حرارة الجسم

وجود جلطة دموية في الساق يسبب الالتهاب الذي يمكن ان يؤدي الى انخفاض درجة حرارة الجسم. 

 

كيف تؤثر العلاقة الحميمة على مريض القلب؟

 

٦- التلون 

قد تبدو منطقة الكاحل والقدم شاحبة ويمكن أن تكون أحد أعراض الجلطة الدموية في الساق. إن انخفاض تدفق الدم الذي يسبب شحوب القدم أيضا يجعل ملمس القدم بارداً.

‪ما رأيك ؟
من انوثة