4 نصائح طبيعية تساعدكم على علاج ظاهرة صديد البول بصورة نهائية!

4 نصائح طبيعية تساعدكم على علاج ظاهرة صديد البول بصورة نهائية!

إن حالة صديد البول هي عبارة عن وجود القيح أو الصديد في البول أثناء خروجه، والتي تكون على شكل مادة صفراء أو خضراء أو بيضاء اللون، تكون لزجة وسميكة مثل الغراء. وهذه الحالة الصحيّة تدّل على وجود أن الجسم يقوم بمحاربة الجسم للعدوى الموجودة في المسالك البوليّة العلويّة أو السفليّة.

 

وفي موضوعنا التالي من موقع صحتي، سنعرفكم على أهم الطرق الطبيعية الكفيلة بعلاج صديد البول، مع الإشارة الى أن هذه الوسائل ليست طبيّة، بل مجربّة وأثبتت فعاليتها في هذا الإطار:

 

الإكثار من شرب المياه والسوائل

 

عندما يتعلق الأمر بصديد البول، فإن أفضل علاج منزلي يكمن بشرب الكثير من الماء وغيرها من السوائل، وذلك لأنه عند زيادة كمية السوائل التي تسير في الجسم، فإن كمية البول التي تخرج من جسمك تزداد أيضاً، ما يساعد على طرد أي بكتيريا ضارة تسبب العدوى في المسالك البولية.

 

الحصول على مزيد من الفيتامين C

 

يعدّ الفيتامين C من العناصر الضرورية التي تساعد على مكافحة العدوى وتعزيز الصحة العامة، كما أن زيادة نسبة هذا الفيتامين في الجسم تساعد على تدمير هذه البكتيريا الضارة المتواجدة ومنعها من الانتشار، ما يعالج مشكلة صديد البول بشكل فعّال، خصوصاً أن البكتيريا لا يمكنها أن تعيش في بيئة حمضية. ومن أبرز الأطعمة المهمة الغنية بالفيتامين C البرتقال، الأناناس، الجريب فروت، الفراولة، الفلفل الأحمر والأخضر، والبروكلي.

 

عدم إهمال تناول اللبن

 

يحتوي اللبن على بكتيريا جيدة معروفة باسم البروبيوتيك، وهي تساعد على محاربة البكتيريا السيئة في الجهاز الهضمي والمسالك البولية، كما أنه يعمل على استعادة بعض البكتيريا الجيدة التي دمرتها المضادات الحيوية. وهنا نشير الى أم اللبن له خصائص مدرّة للبول، ما يساعد على طرد السموم من الجسم عن طريق زيادة وتيرة التبول، ما يمنع بدوره الالتهابات البكتيرية في المهبل ومجرى البول.

 

الجرجير لطرد سموم الجسم

 

يحتوي الجرجير على مواد وعناصر غذائيّة مفيدة لجسم الإنسان، ومنها الكالسيوم والمغنيسيوم والفسفور وبعض الفيتامينات الضرورية، إضافة إلى غناه بزيوت كثيرة تعمل على محاربة البكتيريا، كما أنّه يزود الجسم بمواد ضرورية تساعد على طرد السموم من الجسم.

 

إليكم المزيد من صحتي عن ظاهرة صديد البول وعلاجها:

 

ما يجب ان تعرفوه عن صديد البول

ما الذي يؤدي الى صديد البول؟

إذا كنتم تعانون من صديد البول اكتشفوا العلاج المناسب مع موقع صحتي

‪ما رأيك ؟