7 مخاطر صحيّة ستجعلكم تعيدون النظر بتناول الحبوب المنومة!

7 مخاطر صحيّة ستجعلكم تعيدون النظر بتناول الحبوب المنومة!

على خلفية المعاناة من صعوبة في النوم قد يلجأ بعض الأشخاص إلى تناول الأدوية المنومة بصورة منتظمة، من دون مراعاة أن تناول هذه الحبوب بإفراط قد يشّكل خطراً حقيقياً على الصحة ويسبب العديد من المضاعفات غير المتوقعة.

 

ما هي مخاطر الحبوب المنومة؟

 

أضرار الحبوب المنومة عديدة، ومن أكثرها شيوعاً:

 

الإدمان

 

إن الإنتظام على هذا النوع من الادوية بشكل دائم يسبب الاعتياد عليها، مع العلم أن الجسم يتأقلم مع هذا النوع من الحبوب ليصبح في رغبة دائمة لزيادة الجرعات، ما يجعل الإنسان يعاني من إدمان المنومات ويشعر بصداع حاد في حال عدم تناولها.

 

الموت المفاجئ

 

خطر الحبوب المنومة أكبر مما تتخيلون حيث أنها تعرّض الفرد للموت المفاجئ، وذلك في أعمار مبكرة لأنها تزيد من سرعة دقات القلب.

 

الإصابة بالألزهايمر

 

الحصول على الحبوب المنومة بصورة يومية لفترة متواصلة يؤدي الى فقدان الذاكرة وتشتت الانتباه والتركيز، وبالتالي الإصابة بمرض الألزهايمر، الذي قد يترافق مع خطر الوصول الى الميول الانتحارية في الحالات المتطورة.

 

إكتساب الوزن الزائد

 

تؤدي الحبوب المنومة إلى فتح الشهية وتزيد من الشراهة، وإن تناولها يؤدي بالتالي الى الحصول على المزيد من كميات الطعام، لينتج عن ذلك إكتساب الكيلوغرامات الإضافية والمعاناة من البدانة الزائدة.

 

إضطرابات الجهاز الهضمي

 

أضرار الحبوب المنومة تطال في بعض الحالات صحة الجهاز الهضمي، حيث أن هذه المنومات تسبب اضطراب الأمعاء، وتزيد من خطر الإصابة بالإمساك أو الإسهال، والإصابة بالقيء. كما أن تناولها بشكل مستمر لفترة متواصلة قد يؤدي إلى ارتجاع المريء.

 

أمراض السرطان المختلفة

 

إن الأفراد الذين يتعاطون جرعات أكبر من الحبوب المنومة لفترات زمنية طويلة يكونون أكثر عرضة لخطر الإصابة ببعض أنواع السرطانات مثل سرطان البروستات، والغدد الليمفاوية، وسرطان المريء والقولون والرئة.

 

الإضطرابات النفسية

 

إن إستخدام حبوب النوم قد يسبب بعض الآثار الجانبية النفسية مثل المعاناة من الاكتئاب الحاد والغضب والإحباط الشديد والقلق الدائم، ما يؤثر على الصحة العامة على المدى الطويل.

 

إليكم المزيد من صحتي عن أضرار الحبوب المنومة:

 

إدمان الحبوب المنومة خطرٌ يهدّد حياتكم!

خطر كبير يهدّد صحتكم بسبب الحبوب المنومة... اكتشفوه هنا!

هل تعتمدون على الحبوب المنوّمة؟ ستصدمكم مخاطرها

‪ما رأيك ؟