أضرار الصودا الدايت أكثر مما تتوقعون!

أضرار الصودا الدايت أكثر مما تتوقعون!

فئة كبيرة من الناس تفضّل تناول الصودا الدايت بدلاً من العادية، وذلك إما بسبب الإنتظام على حمية غذائية لتخفيف الوزن، أو نظراً لمذاقها الحلو ما يجعل الإدمان عليها من الأمور السهلة جداً والبديهية. وفي الموضوع التالي من موقع صحتي، سنتطرق الى أبرز أضرار الصودا الدايت، ليبقى لكم حريّة الإختيار بتناولها أو بالإمتناع عنها تماماً!

 

ما هي الصودا دايت؟

 

الصودا دايت هي عبارة عن خليط من المياه الغازية التي يضاف إليها كمية كبيرة من منتجات التحلية الإصطناعية أو الطبيعية، إضافة الى الألوان والنكهات، وهي عادةّ ما تحتوي على نسبة قليلة جداً من السعرات الحرارية.

 

ما هي أبرز أضرار الصودا الدايت؟

 

أولاً: الصودا دايت تؤدي الى تأخير عملية الأيض ما يؤثر على حرق الدهون بالجسم ويزيد بالمقابل من نسبة الإصابة بالسمنة الزائدة.

 

ثانياً: المحليات التي تضاف بكميات كبيرة الى الصودا الدايت لإعطائها المذاق الحلو هي من المكوّنات الضارّة جداً والتي تزيد من إحتمال الإصابة بالكثير من الأمراض الصحيّة الخطيرة مثل السكري، والصرع، وأمراض الغدد الليمفاوية، هذا بالإضافة الى الشلل الرعاش وورم الدماغ.

 

ثالثاً: الإفراط في تناول الصودا الدايت يحفز الجسم على إنتاج كميات عالية من الأنسولين، ما يزيد من تكوّن الدهون في منطقة البطن والخصر، ويجعل من الصعب جداً التخلّص منها. وهنا نشير الى أن دهون البطن خطيرة جدّاً لأنها تحيط بالأعضاء الحيوية داخل تجويف البطن كالكبد والكليتين.

 

رابعاً: الصودا الخالية من السكر تحتوي على نسبة عالية جدّاً من الأحماض التي تحتوي على السكر، ما يؤدي الى تلف بنية الأسنان ويرفع من خطر إصابتها بالتسوّس.

 

خامساً: تتداخل الصودا دايت مع مستويات الكالسيوم في الجسم وذلك لإحتوائها على نسبة عالية من الفوسفات، ما يؤدي بالتالي الى حدوث هشاشة العظام.

 

سادساً: لا تحتوي الصودا على أي فوائد غذائية يمكن للجسم أن يستفاد منها، حيث أنها تقتصر على النكهة المضافة فقط.


إليكم المزيد من صحتي عن الصودا وأضرارها:

عند التوقّف عن شرب الصودا... هذا ما يتغيّر في جسمك!

لهذه الأسباب عليكم التوقف عن استهلاك المشروبات الدايت!

إحذروا السكر المختبئ في عبوات المشروبات الغازية

‪ما رأيك ؟
من انوثة