إذا كان شعرك ينفش بعد السشوار إعتمدي هذه النصائح

إذا كان شعرك ينفش بعد السشوار إعتمدي هذه النصائح

شعري ينفش بعد الاستشوار

ترغب الكثير من النساء بالحفاظ على شعر مرتّب، مصفّف وجميل المظهر، لذلك يلجأن إلى استخدام السّشوار أو مجفف الشعر للحصول على تسريحات تناسبهن. ولكن البعض من النساء يشتكين أن شعرهن يبدو نافشاً وغير مرتّب بعد استعمال المجفف، فما هي الأسباب والحلول لهذه المشكلة؟


النوع الأفضل للسشوار

السشوار أو مجفف الشعر هو عبارة عن آلة يتم استعمالها لتصفيف الشعر وجعله يبدو ناعماً ومالساً. ولكن الإستعمال المفرط للسشوار من شأنه أن يتسبب بالتلف للشعر، خاصة إذا لم يُستعمَل السشوار بالطريقة المناسبة بحسب نوع الشعر. لذلك وعند اختيار السشوار، يجب الحرص على شراء المجفف الذي يتمتع بالجودة العالية كالذي يتم استخدامه في صالونات التجميل، أي أنه يكون مزوّداً بأزرار مخصصة لضبطقوة الهواء ودرجة حرارته، وذلك لأن سسالسشوار الذي يطلق هواءً ساخناً جداً وقوياً هو ليس مناسباً للشعر الخفيف والضعيف البنية، ولكن ذلك في الوقت عينه لا يعني أن الشعر الكثيف يحتاج إلى حرارة مرتفعة كثيراً بل لدرجة حرارة تناسبه، ولكن الحقيقة فإن التحكم بقوة وحرارة الهواء تساعد على تقصير الفترة التي يبقى فيها الشعر تحت تأثير المجفف.

قبل استخدام السشوار

هناك مستحضرات مخصّصة لحماية الشعر من الحرارة العالية ننصحكِ باستخدامها، وهي عبارة عن كريمات تترك على الشعر مثل:

* PHYTO PHYTOKÉRATINE EXTREME CREAM

* RENE FURTERER NATURIA EXTRA-GENTLE DETANGLING SPRAY LEAVE-IN


العناية بالشعر بعد السشوار

بعد جلسة التمليس والتصفيف من الضروري أن تتخذي بعض الإجراءات لتحافظي على المظهر المالس والمرتّب لشعرها، وذلك يكون من خلال الخطوات التالية:

- من الضروري أن يبقى شعرك في حرارة معتدلة، أي تجنّبي تعريضه إلى الحرارة المرتفعة أو إلى البرد القارس بعد السشوار، لأن هاتين الحالتين تسببان تخريب الشعر وتجعلانه ينفش.

- تجنّبي أيضاً تعريض الشعر إلى الرطوبة، كما وإلى المياه أو إلى التعرّق، فالرطوبة هي أيضاً من مسببات تخريب الشعر بعد السشوار.

- إذا أردت وضع الشال أو أي نوع من الأنسجة على الشعر، لا تحكمي ربطها، لأن ذلك يعرّض تصفيفة الشعر إلى الخراب.

- خلال التصفيف، لا تفرطي في رش رذاذ التثبيت أو السبراي على شعرك، لأنه يجعل شعرك يظهر جافاً ويمنحه مظهراً خشبياً لا حيوياً.

- إذا اضطررت إلى الخروج في جو عاصف، إحمِ شعرك بشال من النسيج الرقيق الذي لا يلتصق بالشعر لتحميه من الهواء.

- لا ترشّي على شعرك أي وع من العطو أو الشامبو الجاف بعد السشوار حتى لا يؤدي ذلك إلى خراب التصفيفة.

المزيد حول العناية بالشعر في ما يلي:

هكذا تعيدين اللمعان إلى شعرك التالف!

كيف تعتنين بشعرك التالف؟

وداعاً للشعر التالف... 4 طرق طبيعية تعيد له الحيوية!

 
 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟