كيف تعتنين بشعرك التالف؟

كيف تعتنين بشعرك التالف؟

الاهتمام بالشعر من الأمور الأساسية بالنسبة للمرأة خصوصاً انها تحرص على الحفاظ على كثافته وحيويته وجماله. وفي هذا الاطار، تركّز المراة على معالجة أي مشكلة قد تواجه شعرها، لا سيما التلف والتساقط والتقصف وغيرها من المشاكل. في هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، نلقي الضوء على أبرز الطرق المفيدة للعناية بالشعر التالف، فتستعيدين عافيته بمدة قصيرة. 

ما هي الطرق المساعدة على العناية بالشعر التالف؟ 

- من بين الطرق التي يمكنك اتباعها لمعالجة الشعر التالف هو التخفيف من استعمال الادوات الحرارية لتصفيفه، بل الاعتماد على التسريحة الطبيعية التي تقلل من خطر مجفف الشعر الذي غالباً ما يكون مسؤولاً عن المشاكل التي تصيب الشعر. لذا تجنبيها قدر الامكان الى أن تكون البصيلات قد استعادت سلامتها. 

- كما أن من بين الطرق المفيدة جداً على هذا الصعيد هو قص الشعر بشكل دوري وبانتطام لضمان التخلص من الأطراف المقصفة والمساعدة على تسريع نموه، فكلما لجأت الى قص الاطراف، كلما ساعدت الشعر على ان ينمو بشكل أسرع وطريقة أكثر كثافة. ومن المفضل أن تلجئي الى قص شعرك مرة كل 6 أشهر للحصول على النتيجة المرجوة في فترة قصيرة. 

- بالاضافة الى أن التخفيف من تعرض الشعر للعوامل الطبيعية المضرة أمر أساسية للعناية بالشعر التالف، خصوصاً الشمس القوية في فصل الصيف، والاملاح والرطوبة وغيرها من العوامل. في هذا الاطار، الجئي الى ماسكات الشعر والمستحضرات المفيدة التي يمكن أن تزيد من عامل الحماية للشعر عند خروجك من المنزل، فتوفر له الوقاية والتغذية في الوقت عينه. 

- ويمكنك أيضاً ان تلجئي إلى حمام الزيت الذي يعتبر من الطرق المفيدة جداً لتغذية الشعر واعادة الحيوية والحياة اليه، اذ يمكن أن يساهم في التخلص من التقصف والشعيرات القصيرة المزعجة. واختاري الزيت المناسب لنوع شعرك أولاً، والذي يحتوي على العناصر المغذية والخالي من المواد الكيميائية المضرة. 

- يلعب الشامبو أيضاً دوراً مهماً على هذا الصعيد، إذ يجب عليك الحرص على اختيار النوع الملائم للشعر التالف والذي يعمل على تغذيته واعادة الحيوية اليه. فركزي على التركيبة التي يتضمنها الشامبو حيث توفر له العناصر الضرورية لاعادة بناء الشعيرات ومساعدة البصيلات على تحقيق نمو أسرع واكثر وضوحاً. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على الأنواع التالية من الشامبو للعناية بشعركِ:

* DUCRAY NUTRICERAT INTENSE-NUTRITION SHAMPOO

* KLORANE MANGO BUTTER SHAMPOO

* RENE FURTERER KARITÉ NUTRI, INTENSE NOURISHING SHAMPOO

 
 
 



لمزيد من المعلومات حول العناية بالشعر، إليك هذه الروابط: 

هل يمكن أن تؤثر رطوبة الجو على الشعر؟

هكذا يمكنك أن تعيدي الصحة لشعرك بعد صبغه!

الشعر الكثيف جداً يمكن أن يكون مشكلة لك... 10 طرق للعناية به!

‪ما رأيك ؟