إليكم أبرز الامراض التي يمكن معالجتها بالماء!

إليكم أبرز الامراض التي يمكن معالجتها بالماء!

لا تخفى على أحد فوائد الماء الصحية العديدة، فهي من أهم العناصر المفيدة للجسم بحيث انه يعجز تماماً عن الاستمرار بدونها أكثر من 3 أيّام. كما أن الماء قد أثبتت أنها فعّالة في القضاء على بعض الامراض، تابعونا خلال السطور القادمة للتعرف على أبرزها.

 

فوائد الماء في مواجهة الامراض

 

التهاب المفاصل

 

إن التهاب المفاصل يصيب عدد كبير منكم، ويختلف الألم في هذه الحالة من إزعاج بسيط إلى عجز كامل بحيث تتناولون الأدوية المضادة للالتهابات والألم التي غالبا ما يكون لها آثار جانبية قاسية.

ولكن بما أن ترطيب المفاصل أمر ضروريّ ومهمّ، من هنا إن الإكثار من شرب الماء يقلل من الاحتكاك الذي يسبب الألم.

 

النقرس

إن النقرس، باعتباره شكلاً من أشكال التهاب المفاصل، يتحسن بشكل ملحوظ إذا تمّ الإكثار من شرب الماه. يساعد الماء على إزالة حمض اليوريك والسموم الأخرى من المفاصل التي تتراكم وتتسبب في التورم والألم.

 

مرض القلب

 

غالبا ما يُسمّى مرض القلب بالقاتل الصامت، ويسببه تراكم الدهون على الجدران الداخلية للشرايين ويؤدي إلى منع تدفق الدم بشكل طبيعي ووصوله إلى الأعضاء الأساسية في الجسم مثل الدماغ. إن مرض القلب يسبب النوبات المفاجئة وأمراض الضغط وغيرها وعدا عن الأدوية التي يصفها الطبيب، يمكن للماء أن تواجه هذا المرض الخطير. فالماء تعزز الشعور بالشبع لساعات ما يمنع تماماً تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبّعة والسكريات والتي تؤدي إلى انسداد الشرايين. كما أن الماء تنشّط الدورة الدموية في الجسم وتطرد السموم من الجسم وتمنع الالتهابات من التفشي في الجسم، كلّ هذه الأمور تساعد على تقليل نسبة الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

 

حصى الكلى

 

يساعد شرب الكثير من الماء على تعزيز عمل الكلى والتي بالإضافة إلى الكبد والمسالك البولية، هي المسؤولة عن تخليص الجسم من المواد السامة. إذا توقفت الكليتان عن أداء وظيفتها لمدة يومين، فإن السموم الأيضية تتراكم وتسبب التسمم، وعندما تتشكل البكتيريا والبروتينات، تتكوّن الحصى (البلورات) وهي مؤلمة للغاية ولا يمكن التخلّص منها إلّا من خلال التفتيت وشرب الماء.

 

لقراءة المزيد عن فوائد الماء إضغطوا على الروابط التالية:

 

اليكم فوائد شرب الماء الدافئ صباحاً

لن تصدّقي كيف يمكن لمزج الليمون مع الماء الدافئ أن يساعدك على التخلّص من الدهون!

عادات غذائية ومشروبات تخلصك من الأرق

‪ما رأيك ؟