إليكم أفضل 7 أعشاب تأثيرها مذهل على الإلتهابات

إليكم أفضل 7 أعشاب تأثيرها مذهل على الإلتهابات

من المعروف عن الأعشاب قدرتها الفعّالة في محاربة مختلف الأمراض والفيروسات، إلا أنّ ثمّة أعشاب معيّنة مضادة للإلتهابات. نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز الأعشاب التي عُرفت على أنّها مضادة للإلتهابات.

 

الزنجبيل

 

من الأعشاب التي تأتي بالدّرجة الأولى كمضاد للإلتهابات؛ إذ يتميّز الزنجبيل بنكهةٍ غريبة ويُستخدم في إعداد بعض الأطباق الحارة.

 

بعيداً عن استخدامه في الطهي، يُمكن إعداد الشاي باستخدام الزنجبيل لعلاج أنواع الصّداع المختلفة والإنفلونزا ونزلات البرد أيضاً .

 

عشب النيم

 

يُعرف عشب النيم في الهند ويتميّز بخصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للفطريات أيضاً، كما يستطيع المقاومة ضد البكتيريا والفيروسات.

 

البقدونس

 

يُعد من الأعشاب الغنيّة بقيتامينات "أ" و"ب" و"ج"، ويُستخدم في علاج العديد من أنواع الالتهابات المختلفة، كما يساعد في علاج أمراض الكلى و يحسّن عمليّة الهضم. لذلك يُمكن اعتبار البقدونس من أفضل الأعشاب القويّة المضادة للالتهابات .

 

إكليل الجبل

 

يتمّ استخدام عشب إكيل الجبل للطهي ويتميّز بمذاقه المختلف، كما يحتوي على الفلافونويد ويعمل هذا العشب بشكل أساسي على حماية الجسم من بعض الأمراض والالتهابات .

 

الفلفل الحار

 

يُعتبر الفلفل الحار من أفضل الأعشاب المضادة للالتهابات؛ نظراً لأنّه مليء بالبوتاسيوم، الكالسيوم، فيتامين "ب" وفيتامين "ج". كما وثبت أنّه جيّد جداً للتخلّص من التهاب المفاصل.

 

الحبق

 

يتمّ إطلاق تسمية أخرى للحبق وهي "الريحان" وهو معروفٌ بخصائصه العلاجيّة؛ إنّه مضادٌ للالتهابات وجيّد للصحّة العامة.

 

كما أنّ البعض يقوم باستخدام الحبق في تحضير السّلطة، ويُعتببر من أفضل أنواع العلاجات الطبيعيّة المضادة للالتهابات والمبنيّة على الأعشاب.

 

القرنفل

 

إنّ القرنفل من الأعشاب التي تحتوي على كمّياتٍ كبيرة من الفينولات، لذلك يُستعمل كمادّةٍ مضادة للالتهابات تُستخدم في العديد من العلاجات العشبيّة.

 

كما يُستخدم زيت القرنفل لعلاج الروماتيزم والتهابات المفاصل. بالإضافة إلى ذلك، يُمكن استنشاق هذا الزيت للتخفيف من حدّة أعراض بعض أمراض الجهاز التنفسي مثل السّعال، الربو، التهابات القصبة الهوائية والجيوب الأنفية.

 

بات من الممكن أن نقول وداعاً للإلتهابات مع وجود هذه الأعشاب الفعّالة المضادة لها.

 

إقرأوا المزيد عبر موقع صحتي عن فوائد الأعشاب الطبيعية:

 

الاعشاب الطبيعية... علاجات طبيّة لا تحصى ولا تعدّ!

إكتشفي الأعشاب والنباتات المفيدة لصحة الكبد

ما هي أفضل الاعشاب المليّنة للبطن؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟