Sohati - فوائد عصير الطماطم

فوائد عصير الطماطم

إمنحي أسرتك الفرصة للاستفادة من خصائص عصير الطماطم

ليسوا كثراً من يقبلون على شرب عصير الطماطم الطازج، ربما لأنه لا يتمتع بطعم سكري وليس حلو المذاق مثل عصائر الفواكه. ولكن إذا تعرّفت على فوائده الصحية الكثيرة فإنك لن تتردّدي في إدخاله إلى نظامك ونظام أسرتك الغذائي.


القيمة الغذائية لعصير الطماطم

يحتوي عصير الطماطم على نسبة عالية من الماء مع القليل من السعرات الحرارية التي لا تتعدى 41 سعراً في الكوب الواحد، كما أنه يحتوي على البوتاسيوم، الصوديوم، الألياف الغذائية، البروتين، الكربوهيدلرات والقليل من السكريات والدهون، إضافة إلى مضادات الأكسدة والليكوبين.

فوائد عصير الطماطم

بسبب تركيبته الغذائية الغنية، يمنحك عصير الطماطم الكثير من الفوائد الصحية والجمالية، وفي ما يلي أبرز هذه الفوائد:

1

لصحة الجهاز الهضمي: بفضل احتوائه على الكمية الكبيرة من المياه والألياف الغذائية، يحسّن عصير الطماطم من صحة الجهاز الهضمي، يسهل الهضم ويساهم في الحماية من الإمساك. كما وبحسب الدراسات الطبية الحديثة، يساعد عصير الطماطم بشكل كبير في الحماية من سرطانات القولون والمستقيم والبروستات بفضل احتوائه على الليكوبين.

 

2

مضاد للالتهابات: وذلك لأن عصير الطماطم يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعزز عمل جهاز المناعة وتساعد على الوقاية من الإصابة بالعديد من الأمراض والعدوى الفيروسية. كما أنه يمنع الإلتهابات الناتجة عن الأمراض المزمنة مثل السكري وهشاشة العظام ومشاكل الأوعية الدموية والأمراض المرتبطة بمشاكل الكلى.

3

يعزز صحة القلب: يحتوي عصير الطماطم على النياسين، البوتاسيوم، حمض الفوليك والفيتامين B6 مما يجعله من الأنواع الغذائية المهمة بالنسبةإلى تعزيز صحة الشرايين والأوعية الدموية. كما أنه أيضاً يساعد في الحماية من ارتفاع نسبة الكولسترول الضار في الدم، وكل هذه عوامل تساهم في الحماية من مشاكل القلب والشرايين.

4

لبشرة نقية: بما أن عصير الطماطم يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين C ومن مضادات الأكسدة، فإنه إذاً من الأنواع الغذائية التي تساعد في محاربة الشوارد الحرة في الجسم وتحمي من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة. كما ومن جهة أخرى، يساهم عصير الطماطم في حماية البشرة من البثور ومن حب الشباب ويحافظ على مظهرها الحيوي والنقي.

المزيد حول فوائد الطماطم في هذه الروابط:

لهذه الأسباب اشربوا كوب عصير طماطم يومياً

تخلصي من مشكلة التجاعيد بمساعدة الطماطم

لبشرة صحية من دون شوائب اختاري ماسك الطماطم

‪ما رأيك ؟