احمي بشرتك من خلال الزيوت الطبيعية!

احمي بشرتك من خلال الزيوت الطبيعية!

هناك الكثير من المستحضرات التجميلية من ماركات عالمية التي تساعدك على حماية بشرتك من الجفاف والتشققات. لكن هل تعرفين انّ الزيوت الطبيعية المستخلصة من بعض المنتجات التي نستهلكها يومياً لها الفعالية نفسها لا بل اكثر؟ اكتشفي معنا افضل الزيوت الطبيعية المناسبة لبشرتك.

 

زيوت الأزهار... هل تحلّ مكان مستحضرات التجميل؟

 

- زيت جوز الهند: لترطيب بشرتك بشكل مثالي ننصحك باستخدام زيت جوز الهند الذي يعمل كواقي طبيعي من الشمس وهو يغلّف بشرتك لكي يؤمّن لها التغذية والترطيب الدائم. ولكي تستفيدي من فوائد هذا الزيت، ضعي نقاط قليلة منه في حوض الاستحمام مع المياه الدافئة.

 

- زيت السمسم: لأنّ زيت السمسم يحتوي على الاحماض الدهنية والفيتامينات الاساسية لتغذية البشرة، ننصحك باستخدامه لحماية بشرتك. فيكفي ان تضعي بعض القطرات منه على قطنة وتمسحي جسمك بها او وجهك فقط لكي تتغذّى كلّ خلايا البشرة.

 

نصائح لتجنّب مشاكل البشرة هذا الشهر

 

- زيت دوار الشمس: اذا كانت بشرتك جافة جداً وتحتاج لعناية عميقة، ننصحك بزيت دوار الشمس الذي يحتوي كميات عالية من مضادات الاكسدة والفيتامينات الاساسية، وهذا ما يساعد على ترطيب البشرة وتغذية خلاياها. وما يميّز هذا النوع من الزيوت انّه يناسب مختلف انواع البشرة حتّى ولو كانت حسّاسة.

 

- زيت الزيتون: تستخدم كلّ الشركات المهمّة في عالم التجميل وابتكار المستحضرات زيت الزيتون كاحد اهم العناصر، فلمَ لا تجعليه جزءاً من روتينك اليومي ايضاً؟ كلّ ما عليك فعله هو اضافة زيت الزيتون الى ماء الاستحمام او الماء الخاص بغسل الوجه. فزيت الزيتون يحتوي كميات كبيرة من المعادن والاحماض الدهنية، وهذا ما يجعل بشرتك محمية بشكل كامل.

 

تعلمي طريقة تنظيف البشرة الجافة بشكل فعال

‪ما رأيك ؟