هل العسل مفيد لعلاج فقر الدم؟

هل العسل مفيد لعلاج فقر الدم؟

يعدّ مرض فقر الدم أو ما يعرف بمرض الانيميا، من اكثر الامراض الشائعة بين الاشخاص لا سيما في الدول الفقيرة والنامية، بسبب غياب ثقافة التغذية السليمة، ما يؤدي الى زيادة تفشي هذه الظاهرة في المجتمعات. الا ان هذا المرض لا يحتاج سوى الى بعض العلاجات الطبيعية، او حتى تناول الاغذية السليمة، وقد يعد العسل من الاغذية التي ينصح بها في هذا الاطار. فهل يمكن استعمال العسل لعلاج فقر الدم؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

العسل لعلاج فقر الدم

 

ان احتواء العسل لا سيما الاسود من على تركيزات عالية من الحديد وحمض الفوليك وفيتامين B المركب يجعله من الاغذية السليمة جداً والتي تساعد على معالجة فقر الدم، خصوصاً وان هذه المواد هي من العناصر الغذائية الهامة لزيادة أعداد كريات الدم الحمراء، خصوصاً وانه من المأكولات المستخرجة من عصير قصب السكر، ما يجعله ضروري جداً لهذه الحالات.

 

الى ذلك، يعد عسل النحل العادي من العلاجات الفعالة جداً لفقر الدم، اضافة الى امراض اخرى، ومن هنا ينصح بتناول العسل بانتظام للحد من فقر الدم وتقوية المناعة كما انه مضاد حيوي قوي لمحاربة الأمراض والميكروبات التي قد تصيب الجسم، خصوصاً وان العسل يعد مصدراً غذائياً متكاملاً للجسم، لأنه يحتوي على نسبة جيدة من الحديد والنحاس والمغنيزيوم، ولذلك يجب إضافة ملعقة صغيرة من العسل إلى كوب من الليمون الطازج، وتناولها قبل الإفطار لنتائج افضل.

 

وصفات العسل لعلاج فقر الدم

 

- العسل والحبة السوداء: تضاف عشر ملاعق كبيرة من العسل إلى ملعقتين كبيرتين من مسحوق الحبة السوداء وملعقتين كبيرتين من مسحوق الحلبة، وبعد خلط المزيج جيداً يؤخذ مقدار ملعقة كبيرة ثلاث مرات يومياً بعد الأكل.

 

- العسل وخل التفاح: تخلط ملعقتين صغيرتين من العسل الأسود، وملعقتين من خل التفاح إلى كوب من الماء، ويتم تناول كوب من هذا الخليط كل يوم صباحاً للحد من علاجات مشاكل فقر الدم.

 

يقدم لكم موقع صحتي المزيد من فوائد العسل:

 

العسل... منتج طبيعي فعال لانقاص الوزن!

العسل الاسود... لتفادي السمنة والسكري

العسل الأسود للعناية بجمالك

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة