المربى... الحل الأنسب والأفضل لزيادة الوزن طبيعياً

المربى... الحل الأنسب والأفضل لزيادة الوزن طبيعياً

نحاول جهدنا دائماً أن نساعد الأشخاص الذين يحاولون خسارة الوزن الزائد أو الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الشراهة المفرطة. ولكن هل فكرنا يوماً بمساعدة الأشخاص الذين يعانون من مشكلة عدم الشهية أو المعاناة من الوزن الناقص؟ اليوم نركز على هذه الفئة من الاشخاص من خلال هذا الموضوع من موقع صحتي حيث نكشف عن فوائد المربى لزيادة الوزن وفتح الشهية.

 

المربى كفاتح للشهية

 

إن تناول المربى يساعد الى جانب اكتساب الوزن على امداد الجسم بالكثير من الفوائد العامة لأن المربى يحتوي على العناصر الغذائية المفيدة كالفيتامين ب وعلى نسب عالية جداً من الكالسيوم الذي يقوي العظام والجسم. كما يساعد المربى على امداد الجسم بالنشاط والحيوية والقدرة على بذل المجهود بشكل مضاعف ويعتبر فاتحة شهية طبيعية الشخص الضعيف. وينشط المربى عمل المعدة وعملية الهضم وبعد أن يتناولها الشخص، قد يدفعه الى الشعور بالجوع وذلك لأكثر مرة خلال اليوم الواحد لأنها تحتوي على الكثير من السكريات.

 

ومن خلال عدة دراسات علمية، تبين أن المربى هو علاج للنحافة بشكل سريع ومستمر لانه يحتوي على كميات كبيرة جداً من السكريات التي تساعد على اكتساب الوزن بشكل سريع. كما وأنّه باختلاف انواعه يمدّ الجسم بالسعرات الحرارية ويمكن أن يتناوله الشخص بين وجبات النهار. وبالاضافة الى ذلك، فإن فوائد المربى تختلف مع اختلاف الفاكهة فمربى المشمش مفيد للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم. أما مربى الخوخ فللأشخاص الذين يعانون من الإمساك ثم يأتي مربى الفراولة ليحل مشكلة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب أو مشاكل عند الأمهات الحوامل. وبالنسبة لمربى التين فإنّه يحتوي على الكثير من المعادن والكالسيوم والفسفور لذا فهو مفيد جداً من كل النواحي وللجسم عامة.

 

اليكم المزيد من فوائد المربى من موقع صحتي:

 

ما هي فوائد المربى؟

طريقة تحضير مربى التين بالجوز

تعلمي طريقة تحضير مربى الزنجبيل واستفيدي منه لعلاج جسمك

‪ما رأيك ؟