اليكِ طريقة طهي الدجاج بشكل صحّي

اليكِ طريقة طهي الدجاج بشكل صحّي

لا يتّبع الكثيريون إرشادات السلامة عند التعامل مع لحوم الدواجن، وعند طهيها. والميكروبات التي تتسبب بالأمراض، مثل السلمونيلا والكامبيلوبكتر، يمكن أن توجد في لحوم الدواجن غير المطهية مثل الدجاج بشكل تام. 

 

قواعد لدجاج صحي

 

أولاً، إنّ استخدام مقياس حرارة نضج الطهي هو الوسيلة الحقيقية الوحيدة التي يمكن الاعتماد عليها للتأكد من أنّ اللحم تم طهيه، ووصلت درجة حرارة الأجزاء الداخلية فيه إلى الحد الكافي لضمان القضاء على الميكروبات الضارة لو كانت موجودة.

 

ثانياً، ليس ضرورياً من الناحية الصحية شراء الدجاج المنزوع الجلد، بل يمكن طهي الدجاج دون نزع الجلد، وإزالتها طبقة الجلد بعد الطهي. وبالتالي لا تبقى الكثير من الدهون التي كانت موجودة على الجلد ضمن الطعام الذي تتناوله. 

 

تعلّمي طريقة تحضير سلطة الدجاج بالحمص

 

ثالثاً، يجب عزل الدجاج عن الخضار أو الفواكه، وعدم لمس لحوم الدجاج، أو أي نوع من اللحوم ثم لمس الخضار أو الفواكه دون تنظيف اليدين جيداً. إلى جانب غسل اليدين جيداً قبل تنظيف الدجاج وبعده.

 

رابعاً، تذويب الدجاج يكون في الماء البارد، في البراد أو في الميكروويف. والذوبان في البراد قد يستغرق يوماً، وهو ذوبان بطيء. ويمكن أن يبقى الدجاج لمدة يومين في نفس البراد دون أن يفسد لحمه. كما يمكن إذابة الدجاجة بوضعها في الماء البارد، في كيس محكم مانع للتسرب، على أن يتم تغيير الماء كل ٣٠ دقيقة للتأكد من أن الماء يبقى بارداً، ما يستغرق ما بين ساعة وساعتين. 

 

خامساً، لا ينصح بطبخ الدجاج المجمد في قدر بطريقة الطهي البطيء أو السريع، بل يجب إتمام عملية ذوبان الجليد قبل الطبخ. 

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة