بالرّغم من فوائده العديدة... احذروا الإفراط في تناول البيض

بالرّغم من فوائده العديدة... احذروا الإفراط في تناول البيض

يُعتبر البيض من أبرز الأطعمة الأساسيّة التي يتمّ تناولها خصوصاً على وجبة الفطور؛ نظراً لاحتوائه على نسبةٍ كبيرةٍ من العناصر الغذائيّة والفيتامينات التي تمدّ الجسم بالطّاقة والحيويّة الضروريّتين.

 

فضلاً عن فوائده المتعدّدة والمتنوّعة إلا أنّ الإفراط في تناول البيض يُمكن أن يؤدّي إلى عددٍ من الأضرار، نذكر أبرزها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب

 

يُعتبر تناول البيض مفيداً جداً للصحّة، ولكنّ الإفراط في كلّ شيء يُصبح مضرّاً.

 

من هنا، يُشكّل الإفراط في تناول البيض خطراً على القلب والأوعية الدمويّة والشرايين؛ إذ أنّ تناول هذا الطّعام بكمّيةٍ تزيد عن بيضةٍ واحدةٍ يومياً يرتبط بارتفاع نسبة الإصابة بفشل القلب بالقيام بوظائفه العاديّة.

 

وبما أنّ البيض يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من السّعرات الحراريّة والدّهون والكولسترول، فإنّ الإكثار من تناوله يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب وتصلّب الشرايين.

 

زيادة الوزن وتراكم الدّهون

 

يُنصح بإدخال البيض ضمن النّظام الغذائي الخاص بالحميات الغذائيّة، إلا أنّ تحديد الكمّية يُعتبر أساسيّاً وحازماً جداً نظراً لمكوّنات البيض التي تجعله غنياً بالسّعرات الحراريّة والدّهون.

 

فالإفراط فى تناول البيض غير مسموحٍ بتاتاً في الرّجيم لأنّه يعمل على زيادة الوزن وتراكم الدّهون؛ ما يحول دون تحقيق الهدف المشنود من الرّجيم.

 

زيادة خطر الإصابة بالسّرطان

 

يُعتبر البيض من أكثر المصادر الغذائيّة الغنيّة بالكولين، وهو أحد المواد المهمّة التي تحتوي على سلسةٍ من فيتامينات ب، ويُستخدم في بناء أغشية الخلايا ويُساعد على إبقاء الجسم سليماً كما أنّه يزيد من قوّة الذاكرة.

 

يُشار إلى أنّ مقدار الكولين يبلغ في البيضة الواحدة ما يقارب 100 ملغ، والإفراط في تزويد الجسم بهذه المادة يُمكن أن يزيد من احتمال الإصابة بسرطان البروستات بنسبةٍ تصل إلى 70 في المئة.

 

زيادة احتمال الوفاة

 

على الرّغم من امتلاك البيض للعديد من الميّزات والفوائد، إلا أنّ الإفراط بتناوله يرتبط بزيادة احتمال حدوث الوفاة.

 

إذ ترتفع نسبة حدوث الوفاة إلى 23 في المئة لدى الرّجال الذين يتناولون أكثر من7 حبّات بيض خلال الأسبوع، على سبيل المثال.

 

بعد الاطّلاع على الأضرار الخطيرة التي قد تُصيب الجسم نتيجة الإكثار من تناول البيض، لا بدّ من الحذر والانتباه للكمّية المُتناولة منه.

 

إليكم المزيد من المعلومات عن البيض في هذه الروابط من موقع صحتي: 

 

إذا كنتم من عشاق البيض... هذه هي الكمية المناسبة التي يجب تناولها أسبوعياً!

عنصر غذائي مهم يحتويه صفار البيض... اكتشفوه!

لن تتوقعوا فوائد تناول البيض على الإفطار!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟