بشرتك ناشفة وفيها حبوب مزعجة؟ اليك الحلول

بشرتك ناشفة وفيها حبوب مزعجة؟ اليك الحلول

من المعروف أن البشرة قد تتعرض لمختلف المشاكل بسبب الكثير من العوامل المحيطة بها، وهذا لا يقتصي على نوعٍ معيّن، إذ يعلم الجميع أن البشرة الدهنية تظهر الحبوب والبثور فيها بشكلٍ كثيف.
ولكن قد تتفاجئين أن البشرة الجافة التي تُعاني من نقص الإفرازات الطبيعية وبعض العناصر فيها، قد تعاني أيضاً من مشكلة الحبوب.

لذا إذا كنت من صاحبات البشرة الجافة وتعانين من هذه المشكلة المزعجة اليك بعض الخطوات التطبيقية التي ستُساعدك كثيراً في التخلص منها.

- كما ذكرنا فمعظم المشاكل والشوائب التي تظهر على بشرة وجهك تكون نتيجة العوامل الموجودة من حولها والتي تتعرض لها بشكلٍ مباشر، من هنا عليك الإلتزام بتنظيفها يومياً أكثر من مرّة.

وبما أنّك من صاحبات البشرة الجافة فمن الضروري إستعمال المنظف المخصص لها مع ماء ميسلر، فبهذه الخطوة تضمنين إزالة كل الأوساخ والإفرازات الموجودة على سطحها وكذلك بقايا المكياج القديم.

- تحتاج بشرتك الجافة للترطيب بكثرة وذلك يتم من خلال شرب كميات وافرة من الماء كل يوم، بالإضافة لإستعمالك الكريمات الضرورية لها والمناسبة لنوعها ولعمرك أيضاً.
يمكنك التوجه للكريمات التي تحتوي على عناصر طبيعية، والتي تُساهم بدورها في التقليل من بروز الحبوب على سطحها، وطبعاً تمنحها التغذية التي تحتاجها لتحافظ على نضارتها وصحتها.
ومن المعروف أن البشرة الجافة تحتاج للكريمات المرطبة لحمايتها من الجفاف فيها، ولعدم ظهور القشور البيضاء الصغيرة التي تُعاني منها.

- تلعب الماسكات دوراً مهماً جداً في العناية ببشرتك، وبالرغم من وجود كميات كبيرة ومنوعة منها فإذا كانت تعاني من الحبوب، احصلي على تلك الغنية بالفيتامينات والعناصر التي تعمل على معالجتها، وخصصي لها بعض الأيّام لتقومي بتطبيقها على وجهك.

- النظام الغذائي من أكثر الأمور التي تؤثر على صحة بشرتك، من هنا عليك دعمه بالمواد الغنية بالفيتامينات خصوصاً الخضار والفواكه الغنية الطازجة، فهي مهمة للجسم وبالتالي تكتسب بشرة الوجه فوائدها.

- في حال إستمرت مشكلة الحبوب على البشرة الجافة لا تقومي بلمسها أبداً، إستمري بالخطوات التطبيقية، وكذلك يمكنك التوجه عند طبيب الجلد ليمنحك بعض الأدوية المعالجة بحسب حالتك.

المزيد من النصائح والمعلومات المفيدة بكثرة لبشرتك:

التزمي بهذه النصائح المفيدة للعناية ببشرتك الرقيقة

منديل ورقي ناعم... وستعرفين نوع بشرتك!

بهذه الخطوات تعيدين الحيوية إلى بشرتك الجافة

‪ما رأيك ؟
من انوثة