التزمي بهذه النصائح المفيدة للعناية ببشرتك الرقيقة

التزمي بهذه النصائح المفيدة للعناية ببشرتك الرقيقة

تسعى معظم النساء للحصول على بشرة نقية وصحية وشابة وخالية من المشاكل الصحية أو البقع والتصبغات، تضج بالمرونة والحيوية والجمال. لذلك نرى أن أكثرهن يبحثن عن الوسائل التي من شأنها أن تساعدهن في الوصول إلى هذا الهدف، وذلك عبر اختيار مستحضرات العناية المناسبة كل بحسب نوع بشرتها. وفي ما يلي سوف نطّلع وإياك على البشرة الرقيقة أو التي يُطلق عليها اسم البشرة الشفافة، خصائصها، وطرق العناية بها.


خصائص البشرة الشفافة

هي البشرة التي تكون رقيقة جداً، وتكون قابلة للإصابة بالالتهابات أكثر من الأنواع الأخرى للبشرة، كما أن هذه البشرة قد تصاب بالتهيّج والحساسية والحكة أكثر من غيرها عند استخدام العديد من أنواع مستحضرات العناية والتجميل. كما أن هذه البشرة تكون شفافة ويمكن رؤية الأوردة تحتها، وتظهر فيها التجاعيد أكثر من غيرها ويمكن أن تتشقق وأن تنزف بسرعة وهي تتأثر بقوة بتغيّرات الطقس والعوامل البيئية المحيطة بها.


لماذا تصبح البشرة رقيقة؟

أما أسباب رقة البشرة فهي عديدة، نذكر منها أولاً التقدم في السن أي أن البشرة الرقيقة تبدأ بالظهور في أغلب الأوقات في العقد السادس من عمر المرأة، كما أن التدخين والتعرّض إلى الملوّثات المتعددة وتناول بعض أنواع الأدوية المضادة للالتهابات وأقراص منع الحمل، الأسباب الوراثية وغيرها، كلها عوامل ممكن أن تؤدي إلى رقة البشرة.

العناية بالبشرة الرقيقة

تتطلب العناية بالبشرة الرقيقة العديد من الخطوات، وهذه أبرزها:

- اختيار الكريم المرطّب الخاص بالبشرة الحساسة، إضافة إلى استخدام كريم الليل المغذي، والمستحضرات التي تساهم في الحماية من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة أي التي تمنح البشرة جرعات من الفيتامينات والعناصر المهمة للبشرة مثل الفيتامين A والكولاجين والإيلاستين.

- من الضروري أيضاً أن تقوم المرأة باختيار الغسول المناسب لبشرتها والابتعاد عن الصابون الذي يعرّض البشرة إلى المزيد من الجفاف والأضرار.

- الحماية من اشعة الشمس هي ايضاً خطوة أساسية في حماية البشرة الرقيقة من التلف، لذلك من الضروري المواظبة على تطبيق الكريم الواقي في الصيف وفي الشتاء.

- شرب كميات كبيرة من المياه للحفاظ على رطوبة الجسم والبشرة إضافة إلى تناول الخضروات والفواكه الطازجة بكثرة لمح البشرة المغذيات والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

- كما أن استخدام الأقنعة المغذية للبشرة من شأنه أيضاً أن يساعد في حماية البشرة الرقيقة من العوامل الخارجية وأن يحميها من التلف.

المزيد من النصائح للحفاظ على صحة البشرة:

بشرتك باهتة ومتعبة... اعتمدي هذه الخطوات لعلاجها

نصائح لتقليص المسامات الواسعة والعميقة في البشرة


 
 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا