بهذه الخطوات يمكنك حماية بشرتك من الاحمرار في الصيف

بهذه الخطوات يمكنك حماية بشرتك من الاحمرار في الصيف

أتى الصيف، وها هي درجات الحرارة ترتفع ويسيطر الطقس الحار على الأجواء ويلقي بتاثيراته على بشرتك. فالارتفاع في حرارة الجو والتعرّض اليومي لأشعة الشمس والتعرّق الناتج عن الحر، كلها عوامل بإمكانها أن تؤدي إلى احمرار البشرة وأحياناً قد يصل الأمر إلى الطفح الجلدي أو الحكة أو غير ذلك من المشاكل الجمالية التي قد يسببها الطقس الصيفي الحار لبشرتك.

فاكتشفي معنا من خلال السطور التالية الخطوات التي عليك اتباعها للوقاية من هذه التأثيرات الصيفية على بشرتك.

حماية البشرة من الاحمرار في الصيف

يشير الاحمرار إلى تعرّض البشرة إلى درجات الحرارة المرتفعة جداً كما أسلفنا، كما وإلى التعرض اليومي إلى أشعة الشمس بشكل مباشر، إذا فتأثيرات هذه العوامل تظهر من خلال الاحمرار أو حدوث التغيرات اللونية على البشرة والمقصود بذلك التصبغات والنمش والبقع وغير ذلك من المشاكل الجمالية التي قد تزعجك، فكيف يمكنك حماية بشرتك من هذه المشاكل وعلاجها من الاحمرار..؟

ترطيب الجسم

احرصي على شرب كمية كبيرة من المياه أثناء النهار الصيفي الحار حتى تحافظي على رطوبة جسمك من الداخل وبالتالي تجنّب الآثار السلبية الناتجة عن تعرّض بشرتك إلى الحرارة المرتفعة وإلى أشعة الشمس، فالرطوبة الداخلية تحمي البشرة من الجفاف ومن الاحمرار. كما ويمكنك الاستعانة بمكعبات الثلج من خلال تمريرها بلطف على البشرة لتبرديها وترطيبها والتخفيف من احمرارها.

كريمات الترطيب

من الضروري أيضاً أن تستخدمي كريمات الترطيب لبشرة الوجه والجلد للحماية من الجفاف والتكسّر والاحمرار والتلف. لذلك استخدمي كريم الترطيب للوجه في الصباح والمساء، واستعملي أيضاً الكريم الخاص بترطيب الجلد بعد الاستحمام للتخفيف من تأثيرات الحر والشمس على بشرتك.

الحماية من الشمس

إن التركيز على استخدام الكريم الواقي من الشمس هو من الخطوات الأساسية التي عليك اتباعها في المقام الأول حتى لا تتعرض بشرتك كثيراً إلى الأضرار التي يمكن أن تصيبها من جراء التعرض المفرط لأشعة الشمس. لذلك عليك تطبيق الكريم الواقي قبل ربع ساعة من الخروج إلى الشمس وتجديده من خلال وضع طبقة جديدة منه على بشرتك مرة كل ساعتين. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على الأنواع التالية من واقيات الشمس:

* THE ORGANIC PHARMACY CELLULAR PROTECTION SUN CREAM SPF50

* LA ROCHE-POSAY ANTHELIOS SHAKA SPRAY SPF50

* EAU THERMALE AVENE VERY HIGH PROTECTION SPRAY 50

ومن الأفضل أن تتجنبي التعرّض إلى أشعة الشمس في وقت الظهيرة أي بسن الساعة الثانية عشرة ظهراً والرابعة من بعد الظهر، وإلا يكون من الضروري أن تقومي بارتداء قبعة واقية إذا اضطررت إلى الخروج في هذا الوقت.


المزيد من النصائح للحفاظ على صحة البشرة:

6 نصائح أساسية لحماية بشرتك من الحبوب المزعجة!

بشرتك باهتة ومتعبة... اعتمدي هذه الخطوات لعلاجها

نصائح لتقليص المسامات الواسعة والعميقة في البشرة

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة