بشرتك باهتة ومتعبة... اعتمدي هذه الخطوات لعلاجها

بشرتك باهتة ومتعبة... اعتمدي هذه الخطوات لعلاجها

البشرة المشرقة والصحية التي تشع من الداخل ومن الخارج هي من الأمور التي تسعى إليها النساء عامة، ولكن يحصل في بعض الأوقات أن تشعر المرأة بأن بشرتها باهتة وتعاني من الإرهاق وتبدو خالية من الإشراق والحيوية. فكيف يمكنك اعادة النضارة إلى بشرتك المتعبة؟ تابعينا في السطور التالية لتكتشفي النصائح التي نقدّمها لك ضمن هذا الإطار.


أسباب إرهاق البشرة

إن البشرة التي تتعرّض إلى العوامل الخارجية القاسية مثل ارتفاع وانخفاض درجات الحرارة بشكل متسارع ومتكرر، إضافة إلى تعرّضها إلى الملوّثات والغبار والأوساخ، تبدو باهتة وتفتقر إلى النضارة والصحة والحيوية. إضافة إلى ذلك، فإن التعرّض إلى أشعة الشمس بشكل مباشر ولفترات طويلة، وطبقة الخلايا الميتة التي تغطي البشرة، وعدم تنظيف تابشرة والاعتناء بها بشكل جيد وتراكم الدهون على الوجه، كلها عوامل تسبب تلف الخلايا في البشرة وتجعلها تبدو باهتة ومرهقة.

اعادة الحيوية إلى البشرة

لاستعادة حيوية بشرتك ونضارتها وإشراقها، عليك الالتزام بهذه النصائح التي نوردها لك في السطور التالية:

تنظيف البشرة: لا بد أن تقومي بتنظيف بشرتك لمرتين يومياً وذلك بواسطة الغسول المناسب لنوع بشرتك، وذلك يستدعي أولاً أن تكتشفي ما غذا كانت دهنية أو جافة أو عادية أو حساسة أو مختلطة. والتنظيف من شأنه أن يساعدك في التخلص من الملوّثات التي تتراكم على البشرة خلال اليوم، أما التنظيف الصباحي فهو يساعد في التقليل من تراكم الدهون التي تزيد من التصاق الغبار والأتربة على البشرة. ومن جهة أخرى فإن التنظيف يساعد في التخلص من بقايا المكياج التي تسبب انسداد المسامات في البشرة.

التقشير مفيد أيضاً: فهو يساعد في تنظيف المسامات في العمق وتخليص البشرة من طبقة الخلايا الميتة التي تتراكم عليها وتزيد من احتمال بهتان البشرة وظهور البثور والرؤوس السوداء والالتهابات في البشرة.

استخدام المستحضرات المناسبة: وتتألف هذه المكوّنات من كريم الترطيب وكريم التغذية الليلي والكريم المخصص لمحيط العيون. وأيضاً نشير إلى أهمية استخدام واقي الشمس الذي يحمي البشرة تأثيرات الأشعة ما فوق البنفسجية التي تصل إليها من خلال أشعة الشمس. وتجدر الإشارة هنا أيضاً إلى أهمية استخدام سيروم الفيتامين سي الذي يمنح البشرة الحيوية والنشاط ويحميها من علامات الشيخوخة المبكرة والتلف والإرهاق. وننصحكِ في هذا السياق بأنواع السيروم التالية الغنيّة بالفيتامين سي من أهمّ العلامات في مجال العناية بالبشرة:

* MATRISKIN VITAMIN C 5% SERUM

* THE ORGANIC PHARMACY STABILISED VITAMIN C SERUM

النظام الغذائي الصحي وشرب المياه: ان شرب كمية كبيرة من المياه يومياً بما لا يقل عن ليترين يساعد في ترطيب البشرة من الداخل وفي حمايتها من الالتهابات والتعب. ومن ناحية أخرى فإن التركيز على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تحمي من التلف ومن علامات الشيخوخة ومن التهابات البشرة وحب الشباب.

المزيد حول العناية بالبشرة في ما يلي:

تعرّفي على خطوات العناية بالبشرة الدهنية ومساماتها الواسعة

اجعلي الاعتناء ببشرتك من أولوياتك في فترة العزل المنزلي

تعرّفي على خصائص البشرة المختلطة وكيفية العناية بها

 
 
 
 

‪ما رأيك ؟