تناولوا التونه لتحموا انفسكم من السرطان!

تناولوا التونه لتحموا انفسكم من السرطان!

يعتبر السرطان من أخبث الأمراض وأخطرها التي تصيب الإنسان في أيامنا هذه. وحتى الآن لم يتمكن الطب من ايجاد أي علاج فعال قادر ان يقضي فعليا على السرطان. فالسرطان هو كناية عن خلايا خبيثة تتكاثر وتأكل الخلايا الجيدة الموجودة في مكان الإصابة. ولكن يعمد معظم المرضى المصابين بالسرطان الى اللجوء الى مواد طبيعة والى الغذاء لمحاربة هذا المرض الخبيث وللحد من نمو الخلايا الخبيثة، باعتبار انّ تقوية مناعة الجسم تساهم فعلاً في مكافحة المرض ومواجهته. وفي هذا الإطار أثبتت الدراسات ان الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة وبالأوميغا ٣ قادرة فعلاً أن تحد من نمو االخلايا الخبيثة، ومن هنا يأتي دور سمك التونه.

 

ما هي التغذية الملائمة لمرضى السرطان؟

 

فعالية عالية لسمك التونه

 

يحتوى سمك التونه على السيلينوم في تركيب فريد من نوعه يسمى سيلينونين يلعب دوراً هاماً كمضاد للأكسدة. وقد أكدت الدراسات العلمية أن تناول الأسماك الغنية بأحماض أوميغا ٣ لا سيما التونا يساعد على خفض مخاطر الإصابة بسرطان القولون والبروستات والكلى وتحديدا سرطان الثدي وهو الأكثر انتشارا في صفوف النساء، وذلك بسبب هذه المادة المضادة للاكسدة. كما انّه يساعد مرضى السرطان المصابين لتقوية صحتهم وتعزيزها في مواجهة المرض.

 

لماذا تتضمن معظم الحميات التونه؟


وبحسب دراسة أميركية حديثة، أجري اختبار على ١٤٠٠ سيدة مصابات بسرطان الثدي، لمدة ١٥ عاماً، وقد طلب منهن تناول كميات كبيرة من سمك التونه وتبين أن ذلك قلل من حدوث الوفاة المبكرة بنسبة الثلث وبطئ نمو الخلايا السرطانية وأطال عمر المريضات.  وبحسب الدراسة ان اسماك التونة غنية بمجموعة كبيرة من الأحماض الدهنية غير المشبعة، والتى تتمتع بمميزات تسمه لها بحاربة للالتهابات، وكما تساهم فى الحد من نمو الخلايا السرطانية. 

‪ما رأيك ؟